لينكون كورسير 2023 تعلن عن التجديدات التي حصلت عليها

ظهرت لينكون كورسير 2023 بشكل رسمي على الانترنت لتكشف لنا عن التجديدات التي حصلت عليها أصغر سيارة كروس أوفر أمريكية فخمة في أسطول شركة لينكون ( Lincoln ) المملوكة من قبل فورد .

تعتبر لينكولن كورسير ( Lincoln Corsair ) أكثر سيارات لينكون مبيعاً ، واليوم سنتحدث عن التجديدات التي تم توفيرها على سيارة 2023 من هذا الطراز قبل أن تبدأ عملية بيعها خلال بداية سنة 2023 إن شاء الله .

قبل الحديث عن ما حصلت عليه سيارة لينكون جديدة نود تذكيركم أن زميلنا كري ديب سبق وجرب قيادة كورسير 2020 ، التي تعتبر بديلة سيارة لينكون MKC ، بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

أهم ترقيات حصلت عليها سيارة لينكون كورسير 2023 موجودة في الداخل ، فبدلاً من الشاشة الصغيرة مقاس 8 إنش التي تظهر من وسط لوحة القيادة ، هناك الآن شاشة قياسية حجم 13,2 إنش والتي تدعم برنامج Sync 4 الخاص بصانع السيارات الأمريكي فورد مالك علامة لينكون .

ولا يزال هناك مجموعة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش في مقصورة سيارة 2023 ، ويحتوي الجزء السفلي من العدادات المركزية على تعديلات صغيرة مع تصميم منقح ومبسط ، وهناك زخرفة بالإضاءة وراء الأرقام .

حصلت سيارة كورسير جديدة على نظام مساعدة السائق المتقدم بدون استخدام اليدين ActiveGlide 1.2 عندما يطلب العملاء حزمة Equipment Collection III الاختيارية ، يمكن لهذا النظام التحكم بالسيارة عندما تكون داخل المسار بسرعة تصل إلى 80 ميل/س ( 129 كم/س ) ، ومن خلال النقر على مقبض إشارة الانعطاف يمكن للتقنية إجراء تغييرات آلية لتغيير الحارة ، وعند القيادة بالقرب من مركبات أخرى يبتعد النظام قليلاً لتوفير مساحة أكبر بينها ، ويعمل نظام النقطة العمياء على دفع عجلة القيادة لمنع السائق من الاندماج مع السيارة إذا تجاهل الشخص تحذيراً من نظام التحذير من النقطة العمياء .

ميزة جديدة أخرى توفرت في أجدد سيارات لينكون 2023 هي نظام Auto Air Refresh الاختياري ، يستخدم مستشعر الليزر لخلط الهواء من الخارج وداخل السيارة .

كما توفر على مقصورة كورسير لونين جديدين ؛ الكمأ المدخن لون بيج ، والأحمر الظل العميق للقرمزي ، وتمنح فئة Reserve القسم الداخلي لوناً أسود لامعاً ، لكن نسخة Grand Touring لها مظهر ميكانيكي تسميه لينكولن ” sundown satin metallic ” .

من ناحية الشكل الخارجي حصلت سيارة 2023 على شبك أمامي محدث أكبر في الحجم ، هناك أيضاً لونان خارجيان جديدان ؛ Crystal Red ، و Whisper Blue .

محركات سيارة لينكون كورسير 2023 :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 250 حصان .
  • محرك هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين سعة 2,5 لتر مع محرك كهرباء ليصدر من عملهم معاً قوة 266 حصان .

تم التخلي عن محرك 4 سلندر سعة 2,3 لتر على سيارة 2023 .

تأتي السيارة الأمريكية هذه قياسياً مع نظام دفع أمامي واختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات AWD .

مازال الوقت مبكر على معرفة سعر سيارة 2023 هذه التي تنافس كلاً من ؛ كاديلاك XT4 ، و لكزس NX ، و مرسيدس GLA ، و بي ام دبليو X2 ، و فولفو XC40 ، و اودي Q2 .