Search
Close this search box.

مبيعات سيارات بورش تايكان الجديدة تواجه بعض المصاعب

سيارات بورش تايكان الجديدة

تواجه مبيعات سيارات بورش تايكان الجديدة بعض المصاعب بعد الإعلان عن انخفاض كبير جداً في نسبية النسخة التي تم بيعها بعد مرور نصف عام 2024 الجاري، مقابل زيادة الطلب على شقيقتها بورش 911.

عندما كانت بداية طراز بورش تايكان ( Porsche Taycan ) أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار بورش، بدا الأمر كما لو أنها ستقضي على طرازي بورش 718 و بورش 911. ولكن كما علمنا منذ ذلك الحين وكون تايكان كان سيارة جديدة ساهم ذلك في تحقيق مبيعات كبيرة بالنسبة لفئتها من السيارات الكهربائية، ولكن ذلك لم يستمر حيث تباطأت سرعة مبيعات سيارة تايكان منذ ذلك الحين.

سيارات-بورش-2025-

في الواقع، انخفضت مبيعات تايكان في الربع الثاني من عام 2024 الحالي إلى أقل من نصف ما كانت عليه خلال نفس الفترة الزمنية في العام الماضي، في حين ذهبت مبيعات سيارات 911 إلى أبعد من ذلك في الاتجاه المعاكس لترتفع مبيعاتها.

تم الإعلان عن أرقام مبيعات سيارات بورش 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية للربع الثاني من العام الحالي يوم الثلاثاء، حيث أفادت عن مبيعات 807 سيارة تايكان مقابل 4,790 نسخة من سيارة بورش 911 خلال نفس الفترة. هذه نسبة ستة سيارات بورش 911 جديدة إلى نسخة واحد من تايكان 2024 تقريباً، وهو تحول كبير منذ الأيام التي تجاوزت فيها مبيعات سيارات بورش تايكان الجديدة كل ما لم يكن سيارة SUV. بالمقارنة مع 1,635 نسخة من تايكان تم بيعها خلال الربع الثاني من العام الماضي.

بورش-تايكان-جديدة-

بعد الإعلان عن نتائج مبيعات سيارات بورش تايكان الجديدة في الربع الثاني، يمثل هذا انخفاضاً يزيد عن 50% وفي الوقت نفسه من العام الماضي، قفزت مبيعات سيارات بورش 911 من 3,140 سيارة في الربع الثاني من عام 2023، بزيادة قدرها أكثر من 52% في نفس الفترة من عام 2024 الحالي.

من باب التذكير عرفناكم مؤخراً على سيارات بورش 911 2025 بعد أن كشفت عن نفسها وأعلنت عن أول سيارة هايبرد.

تايكان جديدة

من باب التذكير هذه آخر تجاربنا مع سيارات بورش الألمانية:

 

المقال متوفر باللغة الانجليزية على الرابط :
New Porsche Taycan Sales Encounter Challenges

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع