ميتسوبيشي ASX 2023 سيارة كروس أوفر مدمجة ظهرت على الانترنت

تم نشر أول مجموعة من الصور الرسمية لـ طراز ميتسوبيشي ASX 2023 سيارة كروس أوفر مدمجة عصرية التصميم شبابية التي سيتم توفيرها للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر مارس من سنة 2023 القادمة .

قبل أن نتحدث عن مواصفات أجدد سيارات ميتسوبيشي ، نود تذكيركم بـ فيديو فلوق قدمه صهيب شعشاعة يوضح مراحل تجميع محرك سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 MR وتجهيزه لاستحمال قوة تصل إلى ألف حصان .

حصلت سيارة ميتسوبيشي ASX 2023 على تصميم خارجي منحوت بشكل كبير ، مع واجهة أمامي تحتوي شبك بشكل قوس يتضمن تقليم من الكروم الفضي يتوسطه شعار شركة ميتسوبيشي ، تحيط بهذا القوس مصابيح أمامية لها شكل معقد مع أضواء تشغيل على شكل خطاف أسفل المصابيح الرئيسية .

من الخلف تأتي السيارة مع اضاءة عصرية على شكل حرف C مقلوب وتحمل اسم MITSUBISHI ، وتأتي مع جناح مدمج بالسقف المائل ويبدو تصميمها منتفخ .

تعتمد هذه السيارة على منصة CMF-B من مجموعة رينو نيسان ميتسوبيشي ، وتأتي سيارة الكروس أوفر اليابانية بستة ألوان خارجية مع سقف وأغطية مرايا جانبية سوداء اللون .

تبدو مقصورة سيارة 2023 مختلفة تماماً وحصلت النسخة القياسية على مجموعة عدادات تتضمن بينها شاشة حجم 4,2 إنش ، هناك أيضاً شاشة عرض رقمية مقاس 7 إنش بتصميم أفقي وفي الفئات العليا يصل حجمها إلى 10,25 إنش ، ومن الممكن طلب السيارة اختيارياً مع شاشة عمودية التصميم حجم 9,3 إنش تدعم Apple CarPlay و Android Auto .

تتوفر سيارة ميتسوبيشي ASX 2023 بـ 5 مجموعات لنقل الحركة :

  • محرك 3 سلندر سعة لتر واحد يولد قوة 90 حصان و 160 نيوتن متر ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .
  • محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر مع نظام مايلد هايبرد يولد قوة 138 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .
  • محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر مع نظام مايلد هايبرد يولد قوة 156 حصان و 270 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش .
  • محرك 4 سلندر سعة 1,6 لتر مع نظام هجين و بطارية 1,3 كيلوواط يولد قوة 141 حصان و 148 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة بلج ان هايبرد مع محرك 4 سلندر سعة 1,6 لتر مع نظام هجين و بطارية 10,5 كيلوواط يولد قوة 160 حصان و 144 نيوتن متر من عزم الدوران ، تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تتراوح بين 47 و 49 كم بالشحنة الواحدة .

من أجل السلامة ، تحصل جميع سيارات ASX على مساعد فرامل الطوارئ ، وتحذير عند مغادرة المسار ، ونظام التعرف على إشارات المرور ، ونظام مساعدة الركن ، وتحصل الفئات العليا على نظام التحذير من النقطة العمياء ، ونظام تحذير مغادرة المسار النشط ، وتنبيه السرعة ، ويأتي الطراز الذي يتصدر النطاق مع نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المحافظة على المسار النشط .

مازال الوقت مبكر جداً على معرفة سعر ميتسوبيشي ASX 2023 .