منصات عرب جي تي

ميتسوبيشي L200 2024 تظهر رسمياً مع محرك ديزل جديد

سيارة ميتسوبيشي L200

بعد طول تشويق وانتظار تم الكشف رسمياً عن سيارة ميتسوبيشي L200 2024 جديدة كلياً ، التي تحمل في بعض الأسواق العالمية اسم ميتسوبيشي تريتون ، لنعرفكم اليوم على الجيل السادس والجديد كلياً من سيارة بيك اب اليابانية متوسطة الحجم .

بعد حملة تشويقية طويلة بشكل غير عادي ، أزالت شركة ميتسوبيشي وأخيراً الأغطية عن سيارة L200 التي حصلت على شكل جديد كلياً من الداخل والخارج ، جنباً إلى جنب مع تغييرات عميقة على الهيكل ، كما أنها ستتوفر بنسخة غمارتين أو غمارة واحدة ، كما تستفيد سيارة 2024 من زيادة الصلابة بنسبة 60% .

صور ميتسوبيشي L200 2024

 

من خلال استخدام مادة فولاذية جديدة عالية الصلابة ، ورغم زيادة صلابة الهيكل إلا أنه أصبح أخف وزناً مقارنةً بالجيل السابق من L200 . تستخدم الشاحنة حوض تخزين معاد تصميمه تم تخفيضه بمقدار 45 ملم (1.77 إنش) لتسهيل تحميل البضائع ويتم تعزيزها باستخدام الباب الخلفي ، وهي خطوة مضافة حديثاً في زاوية المصد تزيد من التطبيق العملي .

دون الخوض في التفاصيل ، تقول ميتسوبيشي إن السيارة أصبحت الآن أكبر من ذي قبل ، ولكن تم تقليل وزنها ليصل إلى الحد الأدنى باستخدام الفولاذ الأخف .

سيارة ميتسوبيشي 2024

تأتي منافسة فورد رينجر 2024 مع أنظمة Super Select 4WD-II و Easy Select 4WD ، حيث يتميز الأول بوجود ترس تفاضلي محدود الانزلاق يرسل 40% من القوة إلى الأمام والنسبة المتبقية 60% إلى الخلف . يحتوي نظام الدفع الرباعي الأكثر تعقيدًا على الوضعيات التالية القابلة للاختيار : 2H (RWD) ، 4H (4×4) ، 4HLc (4×4 مع ترس تفاضلي مركزي مغلق) ، و 4 LLc (النطاق المنخفض مع تفاضل مركزي مغلق) . بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما لا يقل عن سبعة وضعيات قيادة: عادي ، اقتصادي ، حصى ، ثلج ، طين ، رمال ، وصخر .

كما تم تجديد نظام التعليق بالكامل مما جعله يتضمن نوابض أخف وزنا في الخلف ، تتمتع الموديلات المزودة بنظام Super Select 4WD-II أيضًا بالتحكم النشط في الانعطاف (AYC) لتحسين الانعطاف عن طريق الضغط برفق على الفرامل على العجلة الأمامية الداخلية . يتم تضمين أنظمة المساعدة على صعود المنحدرات وبدء التلال لجعل حياتك أسهل بعيداً عن المسار المعبد .

 

ذكرت ميتسوبيشي فقط محرك الديزل الجديد حتى الآن الذي سيتوفر على سيارة ميتسوبيشي L200 2024 جديدة كلياً ، وهو محرك 4 سلندر سعة 2,4 لتر وسيتوفر بثلاث حالات ضبط :

  • بقوة 148 حصان (110 كيلوواط) و 330 نيوتن متر .
  • بقوة 181 حصان (135 كيلو واط) و 430 نيوتن متر .
  • بقوة 201 حصان (150 كيلو واط) و 470 نيوتن متر .

 

اعتماداً على المحرك الذي تختاره ، يتم توصيل المحرك رباعي الاسطوانات مع قير اوتوماتيك من 6 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .

تحصل الإصدارات الأعلى في المواصفات على شبك أمامي بلون الهيكل مدمجة مع طبقة نهائية من التيتانيوم الداكن لأجزاء معينة من الهيكل ، تصور بعض الصور المجاورة نموذج الرالي المصمم هندسياً للمشاركة في رالي آسيا كروس كانتري .

ميتسوبيشي L200 2024 من الداخل

تم تحديث المقصورة بشكل كامل أيضاً ، على الرغم من أننا فوجئنا برؤيتها لا تزال تحتوي على أقراص تناظرية ، وليس هذا أمراً سيئاً . توجد عناصر تحكم منفصلة لإعدادات المناخ جنباً إلى جنب مع بعض الاختصارات أسفل الشاشة التي تعمل باللمس ، والتي يحيط بها مقبضان دواران . بشكل عام ، تتميز لوحة القيادة بتصميم مباشر وعملي ، يتم التبديل بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي باستخدام المحدد المثبت بين المقاعد حيث ستجد أيضاً زراً لوضعيات القيادة .

سيتم طرح سيارة ميتسوبيشي L200 2024 جديدة كلياً للبيع في البداية في تايلاند قبل طرحها للبيع في اليابان في أوائل عام 2024 لأول مرة منذ 12 عاماً .