ميني فان جيلي الجديد الفخم والمميز بقوة 544 حصان

سنعرفكم اليوم على ميني فان جيلي الجديد الفخم والمميز الذي يحمل اسم زيكر 009 ( Zeekr 009 ) ويتسع لنقل 6 أشخاص على متنه وتبلغ قوته 544 حصان .

نود التنويه بأن شركة جيلي ( Geely ) الصينينة أسست اسم زيكر ( Zeekr ) العام الماضي ليكون بمثابة علامة تجارية متميزة منفصلة عن شركة فولفو التي استحوذت عليها جيلي منذ سنوات .

ونحن نتحدث عن طراز جديد لا يعتمد على محرك احتراق مما يعني أنه كهربائي بالكامل ولا يتطلب عملية تبريد ، وهذا يبرر حصول ميني فان جيلي الجديد الفخم على واجهة أمامية تضم شبك ضخم مغلق تم وصفه باسم ” Spring of Light ” مع 154 ضوء LED قابلة للبرمجة .

ملاحظة شاهدوا تحدي راس بـ راس بين فان تويوتا جرانفيا ضد فان فولكس فاجن مالتي .

تعتبر Zeekr 009 مركبة كبير للغاية بالنظر إلى أن طولها يبلغ 5,209 ملم ، و عرضها 2,024 ملم ، و ارتفاعها 1,867 ملم ، وتعتمد على قاعدة عجلات طولها 3,205 ملم ، وتمتلك مقصورة فسيحة تضم ثلاثة صفوف مع الكراسي بترتيب 2 + 2 + 2 أو اختيارياً مع صفين من الكراسي بترتيب 2 + 2 .

على الرغم من شكل هذا الفان يبدو وكأنه صندوق على عجلات ، إلا أن معامل السحب منخفض بشكل ملحوظ ويبلغ 0.27 ، بمساعدة ما يشير إليه صانع السيارات على أنه أكبر حاجب رياح ديناميكي هوائي ضمن هذه الفئة من السيارات .

تعد Zeekr 009 واحدة من أثقل السيارات الكهربائية ، لكنها سريعة للغاية ، حيث يبلغ وزنها 2,830 كيلوغرام ، ولكنها تستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني ونصف فقط ، كونها تعتمد على محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 536 حصان .

يعتمد هذا الميني فان على منصة هندسة التجربة المستدامة للشركة الأم جيلي ، وهي بنية معيارية تدعم مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية ، بما في ذلك Smart # 1 ، و بوليستر 4 ، و لوتس اليتري SUV .

تتطلب السيارة الكبيرة والثقيلة بطارية كبيرة ، وقد قامت شركة Zeekr بتجهيز ميني فان جيلي الجديد الفخم والمذهلة ذات الدفع الرباعي بحزمة بطاريات 140 كيلو واط في الساعة من الليثيوم والنيكل والمنغنيز والكوبالت التي طورتها شركة CATL ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 822 كم ( 511 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لدورة اختبار المركبات الخفيفة الصينية (CLTC) ، وبغض النظر عن النطاق المذهل فإن 009 تمتلك نظام تعليق هوائي يوفر قيادة سلسة يتجانس مع هيكل من قطعة واحدة من الألمنيوم المصبوب المستخدم في مركبة تسير على الطريق ، يبلغ طول القطعة الضخمة المثبتة في الخلف 1,400 ملم وعرضها 1,600 ملم .

تبدو المقصورة الداخلية أكثر تقليدية بكثير من التصميم الخارجي ، ولكنها تحتوي أيضاً على بعض الميزات المثيرة للاهتمام ، تشمل شاشة مقاس 15,6 إنش مثبتة على السقف ، وميزة التعرف على الصوت لكل من المقاعد الستة ، وطاولة كبيرة حجمها 585 سم مربع ، ونظام اتصالات داخل السيارة ، ومقاعد للتدليك ملفوفة بجلد نابا .

تم تجهيز السيارة العائلية الكهربائية بـ 12 راداراً قصير المدى بالموجات فوق الصوتية ، ورادار موجي طويل المدى للغاية ، و 4 كاميرات رؤية محيطية بدقة 2 ميجابكسل ، و 7 كاميرات عالية الدقة بدقة 8 ميجابكسل .

من المقرر أن يتم طرح السيارة 009 ذات المظهر الدرامي للبيع العام المقبل في الصين إن شاء الله .