منصات عرب جي تي

نيسان كيكس 2023 متوفرة الآن للبيع في أسواقنا العربية

أعلنت نيسان طرح سيارة نيسان كيكس 2023 جديدة في منطقة الشرق الأوسط ، في خطوة تسعى من خلالها إلى ترسيخ ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات ، وتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائها في المناطق الحضرية والمدن .

وكانت نيسان قد أطلقت كيكس للمرة الأولى في المنطقة عام 2017 تلبيةً للطلب المتزايد على سيارات الكروس أوفر صغيرة الحجم التي تجمع بين رحابة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات ومرونتها ، والأداء العمليّ لسيارات السيدان بالإضافة إلى أسعارها المناسبة .

وتمتاز سيارة 2023 من طراز كيكس بإمكانية تخصيصه بدرجة كبيرة من حيث يتميّز بتصميم خارجي لافت ، وخيارات ألوان متعدّدة ، ومقصورة داخلية معزّزة واتصالية متطوّرة ، إلى جانب المزايا التكنولوجية لنظام التنقّل الذكي من نيسان والتي توفّر للعملاء تجربة قيادة أكثر أماناً .

وتشتهر نيسان كيكس 2023 بمزاياها الرائدة في فئتها وبالقيمة الكبيرة التي تقدّمها ، فإنها توفّر ترقيات لافتة في تصميمها لجذب العملاء من فئة الشباب العصريّ ، ومن بينها الهوائيّ الأنيق على السقف الذي يوفّر طابعاً رياضياً ديناميكياً ، وتبرز هوية كيكس جديدة واضحةً من خلال شعار العلامة التجارية الجديد الذي يظهر في مناطق عدّة من المقصورة الداخلية والهيكل الخارجي كشبك V motion الأمامي المزدوج ، وعجلة القيادة المسطّحة في الأسفل ، و جنط الألمنيوم .

وقال تييري صباغ ، رئيس نيسان العربية السعودية و انفنتي الشرق الأوسط ، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط : ” العملاء هم الركيزة الأساسيّة لعملياتنا ومحور أولوياتنا ، وبدورنا فنحن نواصل تلبية الاحتياجات الفريدة لسكان المنطقة من خلال توفير مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات بما فيها كيكس صغيرة الحجم . وتعدّ كيكس الأنسب سعراً ضمن مجموعة سياراتنا الرياضية المدمجة ، والتي أصبحت منذ طرحها في منطقة الشرق الأوسط عام 2017 سيارة الكروس أوفر المفضّلة لدى الشباب العصريين الذين يرغبون في قيادة سيارة أنيقة واقتصادية ومتقدمة تكنولوجياً . وهذه المزايا ذاتها ” .

ويعزّز الطابع المميّز لـ سيارة نيسان كيكس 2023 المصدّ البارز ومصابيح LED الأمامية وأقواس الرفارف التي تمنح المركبة طابعاً جريئاً ، أما الواجهة الخلفية الأنيقة التي تُعرف بها كيكس فقد زوّدت بكاملها بمصابيح LED تمتدّ من جانب إلى آخر وتُبرز خلفيّة السيارة العريضة .

وتمنح المقصورة الداخلية الأنيقة والفاخرة العملاء من الشباب إحساساً بالفخامة ويعزّز طابعها الرياضي المقود المسطّح من الأسفل ومقعد السائق القابل للتعديل بست اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل بأربعة اتجاهات إضافة إلى المقعد الخلفي القابل للطي بنسبة 60/40 . وعلى غرار الطرازات السابقة ، توفّر داخلية سيارة كيكس 2023 مساحة رحبة للركّاب ، بما في ذلك أفضل مساحة للقدمين ضمن فئتها في المقعد الأمامي .

وبالنسبة إلى نظام الاتصال والترفيه ، زُوّدت الفئتان SV و SL من كيكس قياسياً بتطبيق ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، وتم إضافة نظام صوتي من Bose حصري في فئتها والتي تستخدم تقنيّة معالجة إشارات Bose لتوفير تجربة صوتية غامرة بزاوية 360 درجة .

وزوّدت كافة سيارات كيكس بمحرك قياسي من 4 اسطوانات سعة 1,6 لتر يولد قوة 118 حصان و 155 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اكس ترونيك ( Xtronic ) سلس يمدّ العجلتين الأماميّتين بالطاقة ، ولتعزيز تجربة القيادة بمختلف مستويات السرعة ، جُهّزت كيكس بوحدة تحكم حركي مدمجة تتضمن نظام التحكم النشط بالقيادة ، ونظام التحكم الذكي بالثبات بالإضافة إلى نظام الكبح الذكي للمحرك .

وتتوفر نيسان كيكس 2023 حالياً لدى شبكة وكلاء نيسان المنتشرة في الشرق الأوسط والتي تضمّ شركة المسعود للسيارات في أبوظبي والعين ، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين ، والشركة العربية للسيارات في دبي والإمارات الشمالية ، وشركة بسطامي وصاحب في الأردن ، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت ، وشركة رسامني يونس للسيارات (ريمكو) في لبنان ، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عُمان ، وشركة صالح الحمد المانع في قطر .