هوندا اكورد 2023 جديدة حصلت على تصميم أنيق وتقنيات حديثة ومحرك هايبرد

يبدو أن هذا العام حافل بإطلاق سيارات هوندا جديدة كلياً ، حيث تم الكشف عن سيارة هوندا اكورد 2023 جديدة كلياً منذ ساعات معدودة على الانترنت ، لتكشف لنا عن تصميمها الأنيق وداخليتها التي حصلت على تقنيات حديثة ، كما أنها زودت بـ محرك تيربو .

بعد مرور أيام قليلة على إطلاق هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً أفخم سيارة SUV لدى شركة هوندا اليابانية ظهرت رسمياً سيارة اكورد جديدة كلياً بعد العديد من التوفيقات الرسمية .

نحن نتحدث عن الجيل رقم 11 من سيارة السيدان اليابانية اكورد ( Accord ) ، التي تنافس كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و نيسان التيما ، و مازدا 6 ، و هيونداي سوناتا ، و كيا K5 .

صور سيارة هوندا اكورد 2023 جديدة :

تبدو كورد الجديده أكثر تحفظاً من سابقتها ، وتتميز بواجهة أمامية تضم شبك أسود أنيق تحيط به مصابيح أمامية LED ، ينضم إليهم صدام أمامي أكثر رشاقة يتميز بمدخل هواء واسع وممتد على عرض السيارة .

كما يمكننا رؤية غطاء محرك أطول وهيكل مبسط مع خط بسيط نسبياً ، بينما يبدو التصميم الجانبي بسيط إلى حد كبير ، وقام المصممون بتنظيف منطقة الزجاج في الربع الثالث وجعلوها تبدو أكثر تقليدية .

عند الحديث عن التصميم الأنظف ، فإن شكل السيارة من خلف يمثلها حيث تم استبدال المصابيح الخلفية بـ اضاءة LED أقل حجماً تمتد باتجاه وسط السيارة ، في مكان آخر هناك صندوق كبير مع جناح خلفي مدمج .

سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لـ سيارة 2023 مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي ، لكن النموذج يأتي بشكل قياسي مع مرايا جانبية بلون الهيكل و اطارات معدنية مقاس 17 إنش ، أما الاصدار الرياضي منها فيأتي مع مرايا سوداء ، وجناح خلفي أسود ، و اطارات معدنية سوداء مقاس 19 إنش ، بينما تضيف اكورد Sport-L مشتت هواء أسود مميز ، وتتميز اكورد Touring التي تتصدر النطاق كونها سيارة فل اوبشن الأعلى في المواصفات بلمسات سوداء و اطارات سوداء مقاس 19 إنش ، ولكن تنضم إليها زخارف فضية من أجل ” مظهر حاد وعالي التباين ” .

حجم سيارة هوندا اكورد 2023 جديدة كلياً :

  • طول السيارة 4,971 ملم ، أطول بمقدار 69 ملم عن اكورد قديمة .
  • عرض السيارة 1,862 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,450 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,830 ملم .
  • حجم الصندوق الخلفي 473 لتر .

الجزء الداخلي من اكورد جديدة يتبنى الكثير من هوية سيارة السيدان هوندا سيفيك 2022 ، مع مجموعة عدادات رقمية بشاشة مقاس 10,2 إنش ، وشاشة حجم 7 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم ابل كار بلاي و اندرويد اوتو لاسلكياً ، ومع ذلك فإن فئات ؛ Sport ، و Sport-L ، و EX-L ، و Touring ، تحصل على نظام معلومات ترفيهي مع شاشة أكبر بحجم 12,3 إنش .

محركات هوندا المتوفرة على سيارات 2023 من طراز اكورد :

  • اكورد LX و اكورد EX تعتمدان على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 192 حصان ( 195 حصان أوروبي PS ) و 260 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير CVT .
  • سيارات Sport ، و Sport-L ، و EX-L ، و Touring من اكورد الجديده ستعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 204 حصان ( 207 حصان أوروبي PS ) و 335 نيوتن متر من عزم الدوران .

وللأسف تم التخلي عن محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو بقوة 252 حصان ( 256 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم يتم الإعلان في الوقت الراهن عن سعر هوندا اكورد 2023 جديدة كلياً .