منصات عرب جي تي

BMW تعتقد أنها ستسحب عملاء جي كلاس و لامبورجيني اوروس

تعتقد شركة BMW البافارية أنها ستسحب عملاء سيارات مرسيدس جي كلاس و لامبورجيني اوروس نحو أجدد سيارات 2023 طراز XM الذي ظهر بنسخة إنتاج تجاري قبل نهاية شهر سبتمبر .

من المؤكد أن سيارة XM ليست للجميع ، لكن صانع السيارات يعتقد أن المالكين الحاليين لـ سيارات SUV الفاخرة هم من يقومون بامتلاك هذه السيارة الجديدة التي تعتبر أسطورية مثل شقيقتها القديمة سيارة M1 .

وفقاً لتصريحات اثنين من رؤساء بي ام دبليو M ؛ الرئيس التنفيذي Frank van Meel ونائب رئيس العملاء والعلامة التجارية والمبيعات Timo Resch ، الذين تحدثوا إلى CarBuzz خلال حدث BMW M Fest في حلبة Kyalami Grand Prix في جنوب إفريقيا ، في المهرجان الذي شهد على إطلاق M2 و XM الجديدتين للجمهور ، جنباً إلى جنب مع بعض الأجزاء المهمة حول أحدث طراز M المستقل والسوق المستهدف .

قال van Meel : ” يقول الكثير من الأشخاص الذين يقودون سيارة لامبورجيني اوروس أو مرسيدس جي كلاس ، ” أريد الحصول على شيء كهذا من BMW ” ، ولذلك كان الخيار المنطقي بالنسبة لنا ” .

وأيد السيد Resch هذا البيان من خلال الاعتراف بأن بي ام دبليو XM لن تجذب مالكي سيارات M الحاليين للترقية إلى M SUV ، ما يتصورونه أن يكونوا مشتري بي ام دبليو XM هم مالكو سيارات SUV الفاخرة الحاليون ، أولئك الذين لديهم بالفعل ؛ لامبورجيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا ، و لاند روفر رنج روفر في كراج منزلهم ، هل سيكون هذا مفتاح سيارة أم مجرد إضافة إلى المجموعة ؟ سنراهن أنه الأخير .

صور سيارة BMW XM 2023 :

مواصفات أجدد سيارات 2023 من شركة بي ام دبليو البافرية :

تعتبر XM 2023 سيارة SUV هايبرد تعتمد على نظام بلج ان هايبرد ( PHEV ) يجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو بقوة 483 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يتم شحنه بواسطة مقبس يولد قوة 194 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 644 حصان و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتسارع سيارة 2023 الجديدة هذه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة 250 كم/س ، وعند طلب حزمة M Driver الاختيارية تصل السرعة القصوى إلى سرعة 270 كم/س .

سيبدأ سعر BMW XM 2023 في السوق العالمي من 159 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 596,250 ريال سعودي يضاف لها رسوم الشحن البالغ قدرها 995 دولار أمريكي ، وهناك اصدار أعلى قادم من هذه السيارة سيحمل اسم XM Label Red بقوة 735 حصان و حوالي 1000 نيوتن متر من عزم الدوران سيزيد سعره عن 185 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 693,750 ريال سعودي .