منصات عرب جي تي

BMW M2 2023 جديدة كلياً تخلت عن التصميم المحافظ

تخلت سيارة BMW M2 2023 جديدة كلياً عن التصميم المحافظ واحتفظت بالتركيز الموجه للسائق ، لتطل علينا وأخيراً بشكل رسمي لتعلن أن قوتها 453 حصان ، وسعرها سيبدأ من 63,195 دولار أمريكي .

أخيراً وصل الجيل الثاني من سيارات M2 لدى الصانع البافاري بي ام دبليو ( BMW ) ، تتلقى سيارة الكوبيه تصميماً جديدًا لتمييزها عن باقي تشكيلة سيارات بي ام دبليو الفئة الثانية ، ولكن هذا نصف المعادلة فقط ، تتيح شارة M المرغوبة للعالم معرفة أن هذه الكوبيه تحتوي على مجموعة نقل حركة قوية .

تعتمد سيارة BMW M2 2023 على محرك BMW S58 لتوفير الطاقة للعجلات الخلفية ، لينتج محرك 6 سلندر على شكل خطي سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 453 حصان ، بزيادة قدرها 48 حصاناً عن M2 قديمة ، و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، تقدم بي ام دبليو قير عادي من 6 سرعات بشكل قياسي على هذه السيارة الجديدة ، ويمكن طلبها اختيارباً مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات M Steptronic مع Drivelogic .

تتسارع سيارة M2 جديدة مع قير عادي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,1 ثانية ، أما سيارة قير اوتوماتيكي فتحتاج إلى 3,9 ثانية لتجتاز هذه المسافة ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س وتزداد السرعة الأعلى لتصل إلى 284 كم/س عند طلب السيارة مع حزمة M Driver الاختيارية ، وتأتي قوة الإيقاف من مكابح أمامية بستة مكابس ومكبس واحد في الخلف باللون الأزرق المعدني ، اللون الأحمر اختياري .

أصبح حجم M2 جديدة أكبر من السيارة القديمة ، وجعلتها BMW أطول بـ 4,1 إنش ، وأعرض بمقدار 1,3 إنش ، و 0,3 إنش أقل انخفاضاً عن الأرض ، قام صانع السيارات أيضاً بإطالة قاعدة العجلات بمقدار 2,1 إنش ، مما يجعلها أقصر بـ 4,3 إنش من شقيقتها سيارة M4 ، وقامت BMW بتوسيع المسارين الأمامي والخلفي لتتناسب مع طرازات M4 .

تتميز سيارة سيارة BMW M2 2023 بشبك كلوي مزدوج من BMW ، والذي يجلس فوق فتحات أمامية من ثلاثة أقسام ، توفر هذه الفتحات إمكانات التبريد لمختلف مكونات مجموعة نقل الحركة والمكابح ،يتميز الجزء الخلفي بمصد جريء وناشر هواء أكثر جرأة يضم أنابيب العادم الرباعية في السيارة الكوبيه الجديدة .

ستتوفر سيارة كوبيه 2023 جديدة هذه بثلاثة خيارات من الألوان الخارجية ؛ أبيض ألباين ، ياقوتي معدني ، رمادي بروكلين ميتاليك ، أحمر تورنتو ميتاليك ، وزاندفورت الأزرق الجديد (حصرياً لـ 2023 M2) ، وتأتي مع اطارات أمامي حجم 19 إنش و خلفية حجم 20 إنش سوداء من السبائك الخفيفة متوفرة بشكل قياسي ، لكن BMW ستقدم نفس التصميم بلمسة نهائية ثنائية اللون دون أي تكلفة إضافية .

توفر BMW نظام التعليق المتكيف M والتجهيزات القياسية التفاضلية النشطة على هذه السيارة .

ستتميز مقصورة M2 بمقاعد M الرياضية المصممة حديثاً مع شعار مسند الرأس M المضيء ، ستقدم BMW مقاعدها M Carbon الحاضنة كخيار لأول مرة ، كجزء من حزمة الكربون ، والتي تتضمن أيضاً سقف M Carbon الذي يقلل من وزن السيارة ويقلل من جاذبيتها المركزية ، المقاعد الكربونية أخف بـ 24 رطلاً من المقاعد القياسية .

تستقبل داخلية سيارة 2023 هذه شاشة BMW المنحنية ، حيث يتم وضع زوج من الشاشات بقياس 12,3 و 14,9 إنش على لوحة العدادات ، سيكون لها عناصر تحكم وشاشات وتكوينات خاصة بـ M ، تتيح قائمة M Setup للسائقين تصميم أنظمة مختلفة للمركبة ، مثل الهيكل ، والتوجيه ، والفرامل ، ونظام التحكم في الجر M ، حسب رغبتهم .

ستنتج بي ام دبليو سيارات 2023 M2 في مصنعها في سان لويس بوتوسي في المكسيك ، وسيبدأ سعر BMW M2 2023 من 63,194 دولار أمريكي أي ما يعادل 236,977 ريال سعودي (يشمل السعر رسوم الوجهة البالغة 995 دولار) .