منصات عرب جي تي

الفا روميو 33 سترادالي تحتفل بالذكرى 56 على ظهورها لأول مرة في مونزا

ألفا روميو 33 سترادالي تحتفل بالذكرى 56 على ظهورها لأول مرة في مونزا 1

سيتحول أنظار العالم هذا الأسبوع إلى حلبة مونزا الشهيرة، حيث تتأهب شركة الفا روميو لعرض إبداعها الجديد، السيارة الرائعة 33 سترادالي، وذلك قبيل سباق الجائزة الكبرى الإيطالي.

قررت ألفا روميو طرح النسخة الحديثة من السيارة 33 سترادالي في مونزا لسبب مُحدد، ففي الحادي والثلاثين من أغسطس عام 1967، كشفت الستار عن السيارة 33 سترادالي الأصلية في نفس الحلبة، والآن، بعد مضي 56 عامًا، أصبحت السيارة الجديدة متاحة للعالم.

ألفا روميو 33 سترادالي تحتفل بالذكرى 56 على ظهورها لأول مرة في مونزا 10

للاحتفال بهذه المناسبة، قامت الفا روميو بتجهيز سيارة الفورمولا 1 الخاصة بها بطلاء خاص لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي، حيث ظهر سائقا الفريق، فالتيري بوتاس وجوه غوانيو، لالتقاط الصور مع السيارة.

الطلاء الذي يزين سيارات الفورمولا 1 يتضمن ألوان العلم الإيطالي، بالإضافة لعناصر ذهبية لامعة على أغطية العجلات، وكتابات ذهبية متفرقة، وشعارات كوادريفوليو الكبيرة. كما يتضمن الجناح الخلفي السفلي النص “33 سترادالي“.

ألفا روميو 33 سترادالي تحتفل بالذكرى 56 على ظهورها لأول مرة في مونزا 5

تعتزم ألفا روميو بناء 33 نموذج فقط من السيارة 33 سترادالي الجديدة. وستعمل السيارة بالطاقة الكهربائية ومحركات الاحتراق الداخلي، ولكن لا يزال غير معروف عدد كل نوع منها.

ما نعرفه حتى الآن هو أن النموذج الذي يعتمد على الاحتراق الداخلي يحتوي على نفس المحرك ثنائي التيربو من الفئة V6 بسعة 3.0 لتر كما في سيارة مازيراتي MC20 والتي تنتج قوة 620 حصان.

بينما يقال إن النسخة الكهربائية تستطيع توليد قوة 750 حصان ومدى يصل إلى 280 ميل (450 كم). وستصل كلا النسختين إلى سرعة قصوى تبلغ 206 ميل في الساعة (331 كم/س) وستتجاوز سرعة 62 ميل في الساعة (100 كم/س) في أقل من 3 ثوان.

تعتمد السيارة على هيكل أحادي القطعة من الكربون فايبر، وتتضمن نظام تعليق نشط ثنائي الذراع يدمج رفع الأنف.

بالطبع، تصميم سيارة الفا روميو 33 سترادالي هو ما يميزها حقًا. فالتصميم الخارجي للسيارة مستوحى بكثافة من النموذج الأصلي، لكنه في الوقت ذاته ينقله بجمالية إلى العصر الحديث مع لوحات من البولي كربونات، وأضواء LED، وتصميم داخلي رائع يجمع بين التكنولوجيا الحديثة واللمسات الكلاسيكية.

 

بشكل عام، يُمكن القول أن سيارة الفا روميو 33 سترادالي التي ستظهر في مونزا هي واحدة من السيارات التي تناسب فئة الجامعين، الذين يرغبون في الاحتفاظ بالسيارات المُميزة فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مغامرتي مع مكلارين في مهرجان السرعة ( اقوى تجمع سيارات بالعالم )