منصات عرب جي تي

ماكلارين 650S بتصميم عدواني من تعديل شركة زاكو

ماكلارين 650S بتصميم عدواني من تعديل شركة زاكو
كلام من القلب لأول مرة من فريق عرب جي تي

ربّما لا يعتبر الكثيرون أن ماكلارين 650S من السيارات التي تحتاج إلى تعديل خارجي كبير، ومع ذلك، يُمكن لمالكي السيارة الراغبين في التميّز حقًا الحصول على حزمة تعديل جديدة من شركة زاكو لتمييز سيارة ماكلارين 650S الخاصة بهم عن البقية.

تقول شركة التعديلات أنّها حصلت على الإلهام لهذا التعديل العدواني من مختلف سيارات سباق ماكلارين، وهذا واضح بشكل خاص على الجزء الخلفي حيث يظهر التأثير بشكل كبير على الجناح الخلفي الكبير من M8D Can-Am الذي قاده بروس ماكلارين.

ماكلارين 650S بتصميم عدواني من تعديل شركة زاكو 1

وقد تم إجراء العديد من التغييرات الأخرى على الجزء الخلفي، على سبيل المثال، قامت شركة زاكو بتصميم صادم جديد بالكامل للسيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي، والذي لا يبدو جميلاً فحسب، ولكنه يفيد أيضًا في تحسين الديناميكا الهوائية لسيارة ماكلارين 650S.

وقطعة الأداء الرئيسية في النصف الخلفي المعدل هي نظام العادم الذي يخرج من الأعلى، والذي صممته شركة Frequency Intelligence Exhaust والمستوحى من سيارة ماكلارين 600LT المُصممة للحلبات.

ذو صلة » مراجعة سيارة ماكلارين 650S

وفيما يتعلق بالأجزاء الجانبية للسيارة الرياضية، ستلاحظ أيضًا الجنوط الجديدة المستوحاة من سيارات الرالي، والأقواس الأمامية والخلفية العريضة.

كما قامت شركة زاكو أيضًا بتركيب أجنحة تدفق خلف العجلات الأمامية، مماثلة لتلك التي تم تركيبها على 720S GT3X.

وتشمل التعديلات التي تم إجراؤها على سيارة ماكلارين 650S غطاء محرك جديد خفيف الوزن من الـ كاربون فايبر، وفتحات على الجناح الأمامي، ونفس الشفة الأمامية الموجودة في سيارة سباق 650S GT3.

تجدر الإشارة إلى أن شركة زاكو قدّمت أول نظرة على حزمة الهيكل العريض الجديد لسيارة ماكلارين 650S في الشهر الماضي.

وتأتي سيارة ماكلارين 650S كوبيه بقوة 650 حصان مع عزم دوران يصل إلى 678 نيوتن متر، مما يدفعها للتسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3 ثوانِ فقط، والتسارع إلى 200 كم/س في غضون 8.4 ثانية، قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كم/س.

بينما تتوفر نسخة الكشف «سبايدر» بقوة 650 حصان مع عزم دوران 678 نيوتن متر، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3 ثوان، والوصول إلى سرعة 200 كم/س في 8.6 ثانية فقط، قبل تحقيق السرعة القصوى البالغة 329 كم/س.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان زد Nissan Z 2023