منصات عرب جي تي

منصوري ستالون GTS نسخة شديدة العداونية من فيراري GTS 812

منصوري ستالون GTS نسخة شديدة العداونية من فيراري GTS 812 7

في تطور جديد لعالم السيارات الفارهة، قامت شركة منصوري المتخصصة في تعديل السيارات بإطلاق نسخة مثيرة للجدل من سيارة فيراري 812 GTS، والتي أطلقت عليها اسم منصوري ستالون GTS .

تأتي هذه النسخة بتعديلات جذرية على الهيكل الخارجي والداخلي للسيارة، بالرغم من توقف إنتاج سلسلة سيارات فيراري 812 العام الماضي وانشغال شركة فيراري الايطالية بالعمل على خليفتها.

التصميم الخارجي للسيارة يعكس الطابع العدواني لـ منصوري، حيث تم تجهيزه بطقم هيكل خارجي صارخ يشتمل على مقدمة جديدة مزودة بشفرات جانبية، وغطاء محرك مثقب.

كما تم إضافة فتحات تهوية على الرفارف الأمامية، بالإضافة إلى أغطية مرايا جديدة وملحقات للعتبات الجانبية للسيارة.

منصوري ستالون GTS نسخة شديدة العداونية من فيراري GTS 812 4

أما من الخلف، تُثير السيارة جدلاً أكبر بفضل الصدام المثقوب ومشتت الهواء الجديد الذي يُفترض أن يعطي إحساسًا بأجواء السباقات من خلال ضوء المكابح المدمج في المنتصف.

ولكن مع ذلك، الإحساس الغالب الذي توحي به السيارة هو التطرّف في التصميم، خاصةً مع الجناح الخلفي الكبير المثبت على غطاء صندوق الأمتعة. ولم تسلم فتحات العادم ولا الجنوط – التي هي أكبر من المجموعة الأصلية – من تعديلات منصوري.

تحمل السيارة طلاء رمادي مطفي وبعض الكربون في الإضافات الخارجية، وتم تقليد تصميم العلم الإيطالي على بعض الأجزاء، وهو ما يظهر أيضاً داخل السيارة حيث يزين لوحة القيادة، والكونسول الوسطي، والمقاعد، ومبدلات السرعة، وألواح الأبواب.

أما الداخلية، فقد زُينت باللون النعناعي الذي لا يُعبر عن جمال السيارة الأصلي بالشكل الأمثل.

ذو صلة: فيراري 812 جي تي اس منصوري متميزة للغاية بلونها الخارجي

وقد أصرّت منصوري على وضع علامتها التجارية على عجلة القيادة، ومساند الرأس، ومسند القدم، وبين فتحات التهوية الوسطية، ومن المحتمل أنها أضافتها أيضاً على دواسات الأرجل الجديدة التي تحتوي على حواف بيضاء، تشبه التطريز على المقاعد، وبطاقات الأبواب. كما تم إكمال التحديث البصري بإضافة قطع زخرفية من ألياف الكربون.

على الرغم من التحسينات البصرية الواضحة، لم تُعلن منصوري عن أي تحسينات في الأداء، لكن من المعروف أن لديها حزمة لزيادة قوة فيراري 812 GTS.

هذه الحزمة تعزز قوة محرك V12، مما يرفع القوة الحصانية إلى 818 حصان وعزم الدوران إلى 740 نيوتن متر، مقابل 789 حصان و718 نيوتن متر في النسخة الأصلية.

ذو صلة: فيراري منصوري F8XX سبايدر تظهر بتصميم وألوان جذّابة

مع هذه الزيادة في القوة، تدعي منصوري أن سيارة 812 GTS تحتاج إلى 2.8 ثانية للتسارع من 0 إلى 100 كم/س، وهو تحسن بمقدار 0.2 ثانية.

كما تزعم شركة التعديلات الشهيرة أن السرعة القصوى ارتفعت من 340 كم/س إلى 345 كم/س.

لا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت منصوري ستالون GTS قد تم بناؤها كسيارة عرض أو بناءً على طلب من مالكها، لكن المؤشرات تشير إلى أنها الخيار الثاني.

وللحصول على معلومات حول تكلفة تعديل سيارة 812 GTS لتبدو بهذا الشكل، سيتوجب على الراغبين الاتصال بمنصوري مباشرة.

 

ومن الجدير بالذكر أن مثل هذه التعديلات تثير دوماً نقاشات حادة بين محبي السيارات، حيث يرى البعض أن منصوري قدمت تحفة فنية تضيف إلى السيارة الأصلية، بينما يرى آخرون أن هذه التعديلات تفسد جمالية التصميم الأصلي لفيراري.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية