Search
Close this search box.

أسرار سيارة 2030 السعودية الوحيدة من نوعها في العالم

سنعرفكم في هذا التقرير بشكل مفصل على سيارة 2030 السعودية الوحيدة من نوعها في العالم ، والتي ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات الذي أقيم مؤخراً في العاصمة السعودية حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي لتغطية هذا الحدث العربي المهم .

نجمة هذا المعرض كانت 2030 سيارة من تصميم شركة GFG التي سبق وصممت العديد من سيارات لامبورجيني ، وأجدد سيارة صممتها هذه الشركة كانت مخصصة لـ سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد السعودية .

تمثل سيارة 2030 رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية لتحصل على هيكل خارجي مطلي باللون الأخضر المستلهم من علم السعودية ، وحصلت على لمسات كثيفة من الكربون فايبر وتميزت بطريقة فتح الأبواب للأعلى مثل المدرعة الحربية ، كما أنها تخلت بالتأكيد عن المرايا الجانبية لتحل بدلاً منها كاميرات بما أننا نتحدث عن سيارة مستقبلية ، وحصلت على جنوط قياس 22 إنش .

تعرف على أسرار سيارة 2030 السعودية مع كريم ديب :

تعمل هذه السيارة الوحيدة من نوعها في العالم ذات التصميم المستقبلي المميز بنظام دفع رباعي للعجلات وتحصل على طاقتها من محركين كهربائيين تبلغ قوتهما معاً 511 حصان ، مما يجعل هذه السيارة المميزة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س .

والصادم في هذه السيارة التي تمثل رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية هي أنها تستطيع اقتحام الرمال والطرق الوعرة !!! ليتم قيادتها على هذه الطرق الغير معبدة بسرعة لا تزيد عن 200 كم/س .

سيارة 2030 التي تظهر في هذا الفيديو تمثل نسخة ما قبل الإنتاج التجاري وتم بيعها مقابل مبلغ زاد عن 3 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 800 ألف دولار أمريكي خلال المزاد الذي شهده هذا المعرض ، وسنشاهد النسخة الإنتاجية من هذه السيارة خلال شهر مارس القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 إن شاء الله .

سيتم صنع هذه السيارة الجديدة المستقبلية في ايطاليا وهي تعتمد على شاصي خاص بها لوحدها لم يتم الحصول عليه من أي سيارة أخرى .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي أن يتمكن في المستقبل القريب أن يختبر قيادة هذه السيارة بعد إطلاق النسخة الإنتاجية منها إن شاء الله .

فيديوهات سابقة لتغطية فريقنا في عرب جي تي لفعاليات معرض الرياض للسيارات :

سيارات الأحلام التي تبلغ قيمتها بالملايين من الدولارات موجودة في مكان واحد .

مزاد معرض الرياض شهد على سيارات بيعت بـ 83 مليون ريال سعودي .

أول سيارة طائرة في السعودية حولت الحلم إلى حقيقة .

عرب جي تي يتحدى محمد رمضان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع