تويوتا تعتقد أنه يجب على الناس ألا تقود سياراتها بعد الآن

مؤخراً، انقسم مصنعو السيارات إلى قسمين: الأول متمسك بالمدرسة القديمة للقيادة والتخلي عن أبحاث السيارات المستقلة، أما الثاني فيميل إلى التحول إلى الجانب المظلم والإنفاق على السيارات التي لم تعد بحاجة إلى قادة بشريين. كانت تويوتا قد ذكرت في الأصل أنها لا تريد أن تصنع سيارة ذاتية القيادة لأن هناك دائما حاجة للبشر للتعامل مع حالات غير متوقعة.

فإذا كانت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تقول ذلك، فإن السائقين، الذين يستمتعون بتجربة قيادة السيارة، يمكن أن يكونوا على يقين من أنهم سوف يكونوا محميين من سيطرة الروبوت.

ماهو التصميم الجديد التي تنوي تويوتا بأن تضعه على سيارتها الهجينية ؟

ومع ذلك، فإن عاجلاً أو أجلا سوف يفرض المال كلمته ويجد حلا للقرارات العاطفية في نهاية المطاف. فهذا هو بالضبط ما حدث لتويوتا لأن عملاق صناعة السيارات الياباني قد اشترى مؤخراً شركة بأكملها تدعى Jaybridge Robotics. إن هذه الشركة والتي مقرها كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، ولدت من معهد ماساتشوستس المرموق للتكنولوجيا ، وأنشأت قبل سبع سنوات، وهي متخصصة في إنشاء برمجيات الذكاء الاصطناعي.

انتزعت تويوتا Jaybridge Robotics  ذات الستة عشر موظفاً من ماساتشوستس وانتقلت بها إلى مختبر مشاريعها المتقدمة في سيليكون فالي (وادي السيليكون) والبالغ قيمته مليار دولار أميركي (3.75 مليار ريال سعودي). وقال فريق Jaybridge أن مهمتهم هي القضاء على 1.25 مليون حالة وفاة ناجمة عن الحوادث المرورية التي تحدث في جميع أنحاء العالم.

سوف ينضم فريقها إلى عدد متزايد من شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا في هذا المسعى. إننا جميعا مع إنقاذ أرواح البشر، ولكننا كن نعتقد أن تويوتا إلى جانب السائقين البشريين.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم هل أنتم متحمسين لتوفر السيارات الذاتية القيادة بشكل تجاري أم لا؟ من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع