Search
Close this search box.

أول سيارة رولز رويس كهربائية في العالم من تطوير مهندس عربي

تأتي حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة سيارة جديدة غير عادية إنها أول سيارة رولز رويس كهربائية التي تحمل اسم رولز رويس سبيكتر ( Rolls Royce Spectre ) والتي التقى بها صهيب شعشاعة في جنوب فرنسا بدعوة خاصة من الصانع الانجليزي .

من المفترض أن تكون سبيكتر أكثر سيارة متطورة من شركة رولز رويس الانجليزية ، وستوفر أعلى قدر من الايروديناميكية الهوائية .

حصلنا على فرصة خاصة في عرب جي تي لكي نقابل الدكتور المهندس المسؤول عن تطوير مشروع أول سيارة رولز رويس كهربائية السيد مهيار الأيوبي ، عربي وبكل فخر .

شاهد الفيديو:

تأتي جولتنا الأولى على متن رولز رويس سبيكتر على حلبة ميراماس ( Miramas ) في فرنسا المملوكة من قبل بي ام دبليو في سنة 1986، لتقوم بكافة الاختبارات على سياراتها الجديدة من شركات ؛ BMW ، و رولز رويس ، و ميني على هذا المضمار ، ولمن لا يعلم بي ام دبليو هي المالكة لعلامة رولز رويس الانجليزية و ميني البريطانية .

وصلت مراحل تطوير واختبار سبيكتر التي تعتبر أجدد سيارات رولز رويس لمراحل متقدمة ، ومن المتوقع أن تصل النسخة الإنتاجية منها إلى العملاء الأثرياء في نهاية سنة 2023 إن شاء الله .

حتى هذه اللحظة لا تتوفر معلومات رسمية تكشف عن أرقام أداء رولز رويس سبيكتر 2024 ، ولكن صهيب سيكشف لكم عن كافة المعلومات المتوفرة حالياً عنا ، تستمد نجمة حلقة اليوم طاقتها من محرك كهربائي أمامي و محرك كهربائي ثاني في الخلف ، وتم تثبيت البطاريات أسفل السيارة الفارهة لتحسين توزيع الوزن في أول سيارة رولز رويس كهربائية إنتاجية .

تم بناء سيارة سبيكتر على نفس قاعدة العجلات الجديدة لدى شركة رولز رويس المصنوعة من الألمنيوم ، التي اعتمدت عليها ؛ رولز رويس فانتوم 2022 ، و رولز رويس جوست 2022 ، و رولز رويس كلينان 2022 ، وبالتأكيد حصلت القاعدة على تطويرات وتعديلات لكي تتناسب مع الميكانيك الكهربائي .

تعتبر رولز رويس سبيكتر خليفة لـ سيارة رولز رويس فانتوم كوبيه ، ومعني اسم سبيكتر الشبح بلغتنا العربية ، مما يشير إلى أنك ستلاحظها بعد أن تمر بشكل خفي مما يشير إلى السرعة والهدوء كونها كهربائية بالكامل .

أول سيارة رولز رويس كهربائية تعطيك شعور بأنها خفيفة الوزن بالرغم من أنها أعلى في الوزن كونها تمتلك محركين وبطاريات ، وفي أغلب الوقت تعمد على نظام دفع خلفي للعجلات ولكن نظام الدفع الكلي جاهز للانطلاق عند السرعة وعلى المنعطفات بدون أن يشعر السائق ، وحصلت على ماصات صدمات توفر راحة كبيرة .

النسخة الاختبارية هذه تأتي مع اطارات 23 إنش تخفي خلفها بريكات و دسك بريك كبيرين ، ولكن تبقى بوغاتي رويال التي صُنعت في سنة 1926 السيارة السوبر كوبيه المزودة بأكبر اطارات حتى الآن حجمها 24 إنش .

عرفناكم اليوم على كل ما نعرفه عن سيارة سبيكتر الأجدد من رولز رويس والتي ستعلن التخلي عن محركات V12 والاعتماد على الطاقة الكهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع