منصات عرب جي تي

افضل طريقة تلميع سيارات .. تعلم كيف تلمع سيارتك بالصاروخ مثل المحترفين

افضل طريقة تلميع سيارات .. تعلم كيف تلمع سيارتك بالصاروخ مثل المحترفين (4)

أي مركز تلميع سيارات سيجعل سيارتك تبدو أجمل بكثير، وذلك لأن الطلاء الخارجي للسيارة يفقد رونقه بمرور الزمن، و غسيل السيارة لا يكون كافياً إذا أردت  أن تبدو سيارتك بأحس مظهر ممكن،.

وفي االحقيقة فلا يتطلب الحفاظ على مظهر سيارتك الذهاب إلى مركز تلميع سيارات بالضرورة، أو حتى شراء معدات بقيمة عالية ، دعنا نخبرك عزيزي القارئ أنك تستطيع تلميع السيارة بنفسك باستخدام أداة السنفرة الدوارة (الصاروخ)  تمامًا مثل أي فني محترف في مراكز تلميع السيارات .

كيف تلمع سيارتك

وفي حال عدم توفر أداة السنفرة أو الصاروخ لديك أو إذا كنت تخشى أن تتسبب هذه العملية بأضرار لسيارتك إذا قمت بها بنفسك بدلاً من الذهاب إلى مركز تلميع سيارات ، فيمكنك كذلك تلميع السيارة يدوياً بحيث تحرك الفرشاة بيدك بحركات دائرية كتلك التي تصنعها أداة السنفرة ، ولكن في الحقيقة فإن هذه العملية قد تستغرق وقتاً أطول بكثير كما أنها قد تتعب عضلات يدك وعضلات الكتف .

ومن جهة أخرى فإن عملية استخدام الصاروخ أفضل لأنها  تؤدي إلى تسخين طبقة الطلاء الشفافة مؤقتًا حتى تنعم لتصبح سائلًا لزجًا يملأ  أي جروح صغيرة في الطلاء، لذلك فقد يكون استخدام الأداة أفضل ، فقط اتبع هذه الخطوات، وستحصل سيارتك على لمعان وكأنها سيارة جديدة في غضون ساعات:

افضل طريقة تلميع سيارات

  • الخطوة الأولى

ابدأ بغسل سيارتك يدويًا في منطقة مظللة لأن أشعة الشمس ستسبب جفاف مواد التلميع بسرعة وقد تخرب العملية بأسرها ، لذلك يُنصح بأن تقوم بهذه العملية تحت مبنى أو مكان مسقوف. وبعد أن تنتهي من غسيل السيارة باماء والصابون  اشطف السيارة جيدًا ولكن لا تجففها.

غسيل السيارة قبل التلميع

  • الخطوة الثانية

ضع فرشاة نظيفة ومبللة قليلاً على أداة السنفرة ( الصاروخ) وضع كمية معتدلة من مادة التلميع الأولية على الفرشاة، ثم  انشر مادة التلميع الأولية باستخدام أداة السنفرة (الصاروخ) و بسرعة متوسطة، أهم شيء في هذه العملية هو إبقاء فرشاة الدوران موازية لسطح السيارة وذلك لتجنب ظهور  علامات الدوران.

حاول أن يكون الضغط ثابتاً على الصاروخ  واعمل ذهابًا وإيابًا على كامل السطح ، وعندما تسخن الطبقة الشفافة ويصبح الطلاء دافئًا عند اللمس ، ستلاحظ أن الخدوش بدأت في الاختفاء، بعد أن تمتص الفرشاة الماء ومادة التلميع الأولية  سيصبح السطح اللامع مرئيًا، وعند حدوث هذا توقف وانتقل إلى السطح التالي .

صاروخ تلميع السيارات

ملاحظة : استخدم فرشاة ومواد تلميع أكثر نعومة على السيارات ذات الألوان الداكنة ، وذلك لأنها حساسة بشكل خاص لعلامات الدوران، ويمكنك استخدام فراشي أكثر قساوة ومواد تلميع أكثر قوة  على السيارات ذات درجات الألوان الفاتحة ، وحافظ على السطح الذي تعمل عليه مبللاً واحرص على أن لا تزيد من كمية مادة التلميع الأولية ، فقط استخدم القدر الكافي لكل سطح .

الخطوة الثالثة:

عند الضرورة ، توقف واشطف الفرشاة تحت الحنفية أو باستخدام خرطوم ماء لأن هذا يمنعها من أن تصبح مشبعة أو ملوثة بمادة التلميع.

الخطوة الرابعة:

اغسل واشطف السيارة يدويًا عند الانتهاء ، بما في ذلك دعائم الباب وصندوق السيارة وغطاء المحرك، وجففها جيدا.

  • الخطوة الخامسة:

إضافة طبقة من الشمع على الطلاء سيساعد في إخفاء علامات االدوران وتغطية معظم عيوب السطح المتبقية. قم بتركيب فرشاة ناعمة على الصاروخ  وضع مزيجا من الشمع ومادة التلميع النهائية على الفرشاة ، واستخدم أداة السنفرة ( الصاروخ) بسرعة متوسطة لنشر الشمع على السيارة في حركة ذهابًا وإيابًا وبضغط خفيف ولكن ثابت كما فعلت في الخطوة الثانية،  واترك ما يكفي من الضباب الشمعي بحيث يكون مرئيًا عندما يجف.

شاهد أيضاً: ما هو النانو سيراميك و كيفية المحافظة على طلاء السيارة

  • الخطوة السادسة:

بينما يجف الشمع ، قم بتنظيف الأجزاء الأخرى من السيارة (النوافذ والداخل وما إلى ذلك) ثم أزل الشمع بمنشفة من الألياف الدقيقة (مايكروفايبر) ، ولا يصلح استخدام مناشف الحمام أو الخرق العادية لأنها قد تخدش السطح .

 ضع طلاء اللمسات على الرقائق وأي خدوش باقية بحسب الحاجة ثم نقل السيارة إلى ضوء الشمس .

تلميع السيارة مرة في السنة

ملاحظة أخيرة : لا يُنصح بتكرار هذه العملية بكثرة، فلمنع حدوث تلف دائم للطلاء يمكنك أن تستخدم طريقة التلميع هذه لمرة واحدة في السنة فقط ، ولكن يمكنك تلميع سيارتك بالشمع وحده كل شهرين.