أسرع رقم قياسي لـ الرجوع للخلف بالسيارة سجله سائق كورفت

تم تسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس ( Guinness World Records ) يمثل أسرع رقم قياسي لـ الرجوع للخلف بالسيارة سجله سائق كورفت .

اعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسمياً بأن السائق سكوت بيرنر ( Scot Burner ) يحمل الرقم القياسي العالمي لأسرع سيارة قادها بالاتجاه المعاكس على مسافة ميل أي ما يعادل 1,6 كم .

حصل بيرنر على الرقم القياسي في 15 يونيو من سنة 2022 الحالية في بولينج جرين بولاية كنتاكي الأمريكية ، ولن يكون مفاجئاً أن يعرف معظمكم أن بيرنر سجل رقمه القياسي على حلبة سباق متحف كورفت الوطني على متن سيارة شفروليه كورفت C7 .

شاهد الفيديو الذي يوضح أسرع رقم قياسي لـ الرجوع للخلف بالسيارة على متن شفروليه كورفيت والذي بلغ 85 كم/س :

نود تذكيركم أن الجيل السابع من سيارات كورفت تم صنعها خلال الفترة الزمنية من شهر سبتمبر سنة 2013 حتى شهر نوفمبر من سنة 2019 ، ليتم بعد ذلك إنتاج الجيل الثامن والحالي كورفت C8 .

وكوننا نتحدث عن رقم قياسي في السرعة كان اختيار المسار مهماً لأنه من أجل تحقيق رقم قياسي عالمي ، كان على Burner فحص سيارته من قبل طرف ثالث مستقل ، وكان بحاجة إلى قطعة طريق مسطحة بشكل معقول من أجل ضمان عدالة السجل ، حيث عمل دانيال ديكر ، فني صيانة السيارات والمحافظة عليها في NCM الدور الأول ، في غضون ذلك ، كان دينيس سميث من DDS Engineering مسؤولاً عن ضمان أن المسار كان مسطحاً بالفعل .

كان على السائق Burner أيضاً دفع مهاراته الخاصة للحد من أجل كسب الرقم القياسي ، بعد أن قاد في السيارة الرياضية الأمريكية لمسافة ربع ميل فقط في الاتجاه المعاكس ، وكان عليه أن يبقي يديه ثابتتين على طول الميل المستقيم ، ما جعل التسجيل أكثر صعوبة هو أنه اضطر إلى بدء التحرك بالقرب من منعطف ، وهي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك أثناء الرجوع بسرعة عالية .

بدأ Burner في الإعلان عن سرعته في الرجوع للخلف بالسيارة في سنة 2020 ، عندما بدأ بنشر مقاطع فيديو على يوتيوب ، وبدأ بسيارته نيسان 370Z 2016 الخاصة به ، والتي وصلت إلى سرعة قصوى 72 كم/س ( 45 ميل/س ) ، وانتقل بسرعة إلى سلسلة من السيارات الأخرى .

في مقطع فيديو يغطي محاولة سابقة باستخدام كورفيت C7 بيضاء ، ذكر أن نوع الطراز المستخدم مهم ، السيارة التي تم استخدمها لتسجيل هذا الرقم القياسي سيارة كورفيت قديمة قير عادي لأن النسخة التي تعتمد على قير اوتوماتيكي تحتوي على محدد سرعة عند الرجوع إلى الوراء ، في حين أن سيارة قير عادي محدودة ببساطة بحد سرعة دوران السيارة .

خلال ثلاثة اختبارات ، تمكنت كورفت 2017 من تحديد أفضل وقت قدره 75,18 ثانية ، يبلغ متوسط السرعة عند 72 كم/س ( 45 ميل/س ) ، لكنه وصل إلى سرعة قصوى تبلغ 85 كم/س ( 53 ميل/س ) والأكثر إثارة للإعجاب أنه حطم الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 97,02 ثانية بأكثر من 20 ثانية .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على أسرع رقم قياسي لـ الرجوع للخلف بالسيارة سجله سائق كورفت .