منصات عرب جي تي

واحدة من السيارات الالمانية الجديدة لا يعلم معظمكم اسم الشركة التي صنعتها

سنعرفكم اليوم على واحدة من السيارات الالمانية الجديدة التي لا يعرف معظمكم اسم الشركة التي صنعتها وتفاخرت فيها مؤخراً خلال حدث للسيارات الخارقة في كرواتيا بعيداً عن وطنها الأم ألمانيا .

اسم نجمة هذا الخبر ابولو بروجكت ايفو ( Apollo Project Evo ) ، وهي واحدة من أكثر السيارات جنونا على الإطلاق ، تواجدت مؤخراً وبشكل نادر في حدث خاص أقيم مؤخراً في كرواتيا .

تتابع نجمة هذا الخبر مسيرة شقيقتها السابقة سيارة ابولو IE و تختصر الأحرف اسم Intensa Emozione ، التي ظهرت لأول مرة في العالم في سنة 2017 ، وكانت في ذلك الوقت أول سيارة تنتجها شركة ابولو الألمانية بعد مرور 12 سنة على إطلاق سياراتها الخارقة غومبيرت ابولو ( Gumpert Apollo ) التي تم إنتاجها خلال السنوات من 2005 حتى 2012 .

ملاحظة : هيسبانو سويزا كارمن سيارة اسبانية جديدة نادرة عرفكم عليها كريم ديب ضمن أول تجربة عربية .

نظرة عن قرب على واحدة من السيارات الالمانية الجديدة ذات التصميم الفضائي الجريء :

دائماً ما تكون إبداعات Apollo جريئة وتصميم سيارة Project Evo الجديدة الخارجي مثير للغاية ويجذب جميع الأنظار نحوها على الفور من واجهتها الأمامية إلى النهاية الخلفية حيث تمتد الزعانف الضخمة من غطاء المحرك إلى أسفل مشتت الهواء الخلفي ، وتوجد زعانف إضافية في وسط الصدام الخلفي وتتميز بحصولها على 6 أضواء LED ساطعة من الخلف ، مما يعني أن سيارة ايفو هذه تبدو بالفعل وكأنها مركبة فضائية من الوراء ، والجناح الخلفي الذي يعمل هيدروليكياً .

كما يمكن رؤية مقدمة السيارة بفضل المصابيح الأمامية بتقنية LED ، والفاصل الأمامي الدرامي ، وعدد كبير من العناصر الديناميكية الهوائية المكشوفة .

من الغريب أن Apollo لم يذكر أبداً ما هو المحرك الموجود أسفل سيارتها الجديدة Project Evo ، ولا عدد النسخ التي تنوي إنتاجها منها ، ولكن ووفقاً للصوت الصادر منها نرجح أنها تعتمد على محرك V12 معدل مستمد من شقيقتها Apollo Intensa Emozione .

ومن باب تذكيركم تعتمد سيارة Apollo Intensa Emozione ، تعرف باسم Apollo IE ، على محرك V12 سعة 6.3 لتر بتنفس طبيعي ، مستعار من سيارة فيراري F12 بيرلينيتا ، يولد قوة تصل إلى 780 حصان ( 791 حصان أوروبي PS ) و 759 نيوتن متر من عزم الدروان ، يتصل مع قير تتابعي من 6 سرعات ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 2,7 ثانية ، و تبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س .

وعندما تم الكشف عن Apollo IE من السيارات الالمانية قالت Apollo أنها ستنتج منها 10 نسخ فقط ، يبلغ سعر السيارة الواحدة 2,670,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 10,012,500 ريال سعودي .