منصات عرب جي تي

الكشف عن سيارة Z GT4 نسخة السباقات من سيارة نيسان الرياضية زد

الكشف عن سيارة Z GT4 نسخة السباقات من سيارة نيسان زد (1)

صحيح أن  نيسان Z الجديدة بدأت في الظهور في صالات العرض الصيف الماضي ، لكننا ستشاهد قريبًا سيارة الكوبيه الرياضية اليابانية الممتعة في حلبات السباق حول العالم بنسختها ذات الأداء العالي نيسان Z GT4

حيث كشفت شركة  نيسان وقسم نيسمو ، قسم رياضة السيارات والأداء في شركة صناعة السيارات ، عن سيارتهما الجديدة نيسان Z GT4  وتم تطويرالسيارة  الجديدة وتزويدها عدة تعديلات عليها، وشملت تلك التعديلات استخدام محرّك VR30DDTT، بالإضافة إلى تدعيم هيكلل السيارة  وتعزيز أداء نظام التعليق ومزاياه الديناميكية الهوائية إلى أقصى حدّ تسمح به القوانين، كما عمل الفريق على تصميم قمرة قيادة تلائم كافة السائقين.

وفي النهاية جاءت النتيجة على شكل  سيارة سباق من طراز نيسان Z بامتيازات تجذب هواة السباقات والسائقين المحترفين على حد سواء.

الكشف عن سيارة Z GT4 نسخة السباقات من سيارة نيسان زد (2)

وتم طرح نسخة أولية من السيارة لتشارك في سلسلة سباقات  Super Taikyu في اليابان في فئة ST-Q ، وهي فئة مخصصة للمركبات المعتمدة التي لا تتوافق مع أي لوائح فنية معتمدة، . كما شاركت سيارة نيسان Z GT4 كمركبة اختبارية في سباق فوجي 24 ساعة الذي أقيم في يونيو.

وتعليقاً على موديل Z GT4 ، قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “نيسان موتور”: “تعتبر رياضة سباق السيارات وسيلة للتعبير عن شغفنا في نيسان ورغبتنا في مشاركة خبراتنا الفريدة. وتواصل نيسان Z الحفاظ على مكانتها كسيارة رياضية متميّزة تبهر السائقين بديناميكيات القيادة التي توفّرها وبمجموعة نقل الحركة المرنة التي زُوّدت بها. ونحن على ثقة بأنّ سيارة نيسان Z من فئة GT4 الجاهزة لحلبات السباق ستستهلّ فصلًا جديدًا في مسيرة نيسان Z العريقة الممتدّة لأكثر من 50 عامًا.”

شاهد تجربة نيسان زد الجيل السابق 

الكشف عن سيارة Z GT4 نسخة السباقات من سيارة نيسان زد (4)

وحتى الآن لم تعلن الشركة اليابانية عن مواصفات سيارة السباق الجديدة ، ومن المقرر أن يتمّ الإعلان عن المواصفات المفصّلة للسيارة في  معرضSEMA  نسخة 2022 و الذي ستقام فعالياته في الولايات المتحدة الأمريكية من 1 إلى 4 نوفمبر القادم، ستبدأ عمليات تسليم السيارة الجديدة في النصف الأول من عام 2023. وستكون سيارة GT4 الكوبيه مؤهلة للتنافس في أي سلسلة سباقات تتنافس فيها جميع سيارات فئة GT4.

شاهد الفيديو الرسمي لإطلاق سيارة لسباق الجديدة :