سائق توصيل يحطم فيراري انزو الأسطورية بـ سيارة هوندا جاز

تعرضت سيارة فيراري انزو يقودها سائق توصيل لحادث مروع في أواخر الشهر الماضي في جزيرة جيرزي بالمملكة المتحدة ، بعد أن اصطدمت بـ سيارة هوندا جاز المعروفة باسم هوندا فيت ( Honda Fit ) في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى ، وتسببت في أضرار كبيرة للسيارة الخارقة .

ليس من الواضح بالضبط كيف وقع الحادث حيث كانت الشرطة لا تزال تبحث عن معلومات الشهود حول التصادم بعد أسبوع من وقوعه ، وفقًا لصحيفة Jersey Evening Post ، وصف أحد الشهود رؤية تحطم فيراري فوق المتوسط قبل أن يهدأ ،من غير الواضح كيف اصطدمت بـ هوندا ، لكن فيراري تفتقر إلى أي ضرر في الواجهة الأمامية .

بعد الحادث أصبحت السيارة الخارقة القديمة تفتقد إلى ألواح الهيكل أمام العجلة الخلفية ، يبدو أن الإطار الخلفي على الجانب الآخر من السيارة اصطدم بالرصيف ، ولا بد أنه كان حادث تحطم كبير حيث انتشرت الوسائد الهوائية في كلتا السيارتين .

تظهر سيارة هوندا جاز بغطاء محرك مفتوح بعد أن تعرضت لأضرار في جانب واحد من المصد الأمامي ، من الصعب معرفة ذلك ولكن يبدو أيضاً أنها تلقت عجلة منحنية ، حيث كان لا بد من سحب السيارتين من الحادث ، لحسن الحظ لم يتعرض أي شخص في أي من السيارتين لإصابات خطيرة ، ولكن تم نقل أحد السائقين المسنين إلى المستشفى كإجراء احترازي .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا لـ أول سيارة فيراري 6 سلندر .

وفقاً لصحيفة Jersey Evening Post ، كان سائق التوصيل في مقعد سائق فيراري انزو وقت وقوع الحادث ! وتم تسجيل السيارة لشخص ما في جزيرة جيرزي ، وأغلق التصادم الطريق لعدة ساعات قبل أن يفتح في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الخميس .

لن يكون إصلاح سيارة قديمة ونادرة رخصياً ، حيث أن تكلفة امتلاك السيارة المميزة هذه عندما كانت جديدة لدى الشركة الايطالية بلغ 659 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,471,250 ريال سعودي ، لكن قيمتها تجاوزت المليون دولار في السنوات الأخيرة .

من باب التذكير صنعت شركة فيراري الايطالية 400 نسخة في العالم من طرازها الأسطوري المحدود الإنتاج Enzo خلال السنوات من سنة 2002 حتى 2004 ، وتشكل قيمتها المالية حالياً ثروة بسبب ندرتها وتميزها .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة فيراري قديمة أسطورية :

  • طول السيارة 4,702 ملم .
  • عرض السيارة 2,035 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,147 ملم .

مواصفات سيارة فيراري انزو الأسطورية :

تعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة والنادرة على محرك V12 سعة 6 لترات يصدر منه قوة 651 حصان ( 660 حصان أوروبي PS ) و 657 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة فيراري التي يبلغ وزنها 1,480 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,65 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .