منصات عرب جي تي

تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك لتعتمد على مكينة V8 أمريكية

تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك لتعتمد على مكينة V8 أمريكية

سيارة نيسان باترول فتك مزودة بـ محرك أمريكي غير عادي ستكون نجمة حلقة سبيشل كار ، وسنعرض عليكم الفيديو يوم الاثنين بدلاً من الثلاثاء نظراً لوجود شيء حماسي بانتظاركم غداً إن شاء الله .

عندما قرر شخص عاشق للسيارات الأمريكية والسيارات اليابانية معاً أن يجري تعديلات مميزة على واحدة من سيارات باترول تضمنت عملية تبديل المحرك أو ما يعرف باسم ” engin swap ” ، لتكون النتيجة نجمة حلقة اليوم التي تمتلك 700 حصان من القوة .

تعتمد باترول معدلة هذه على مكينة أمريكية V8 و قير أوتوماتيكي من 8 سرعات مستعارين من سيارة كاديلاك CTS V 2017 ، تبلغ قوة محرك كاديلاك في الأساس 650 حصان ، ولكن بعض التعديلات رفعت أرقامها عندما أصبحت القلب النابض لواحدة من سيارات نيسان المعدلة .

تعرفوا مع صهيب على سيارة يابانية بميكانيك أمريكي قوتها 700 حصان يمكن استخدامها بشكل يومي على جميع الطرق العادية والوعرة :

تتطلب عملية تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك توفير قواعد مكينة معدلة ، كوننا نتحدث عن عملية ازالة محرك 6 سلندر خطي ليحل بدلاً منه محرك 8 سلندر على شكل حرف V ، مما يستدعي اضافة كراسي مكينة معدلين ، وموضوع تزويد القير الاوتوماتيك ليست مشكلة ، ولكن إضافة دفرنشلات نيسان فتك على هذا القير هنا يتطلب الاحتراف والتعقيد في التعديل لتعمل بنظام دفع رباعي .

تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك لتعتمد على مكينة V8 أمريكية (11)

ولمن لا يعلم محرك كاديلاك CTS V 2017 مكينة LT4 V8 سوبر تشارج أسطورية تم استخدامها على عدد من سيارات جنرال موتورز من أبرزهم كورفت ZR1 و كمارو ZL1 بالإضافة إلى كاديلاك CTS V .

التعديلات الأخرى التي حصلت عليها سيارة فتك بعد تبديل المحرك والقير ، تضمنت فلتر هواء معدل ، و انتيك مفصل من بوليت أبوظبي ، وحصلت السيارة على فل اكزوز يتضمن هيدرز و داون بايب ولاخر السيارة يمتدت اكزوز واحد بدون صبابات ، وتم برمجة السيارة ، ليصدر من المحرك قوة 700 حصان بدلاً من 650 حصان وكالة .

تحتوي سيارة نيسان باترول فتك معدلة على 3 مبردات في مقدمتها ؛ الأول مبرد زيت القير ، والثاني مبرد زيت المحرك ، والثالث مبرد السوبر تشارج .

تضمن مشروع انجن سواب ” engin swap ” ، تبديل المحرك ، وضع بطارية السيارة المعدلة في الصندوق الخلفي .

تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك لتعتمد على مكينة V8 أمريكية (11)

التعديلات الخارجية على باترول المميزة هذه تضمنت غطاء المحرك مع فتحات تهوية ، و اطارات حجم 17 إنش مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ، ولتحسين أداء السيارة اليابانية بقلب أمريكي تم تعديل ماصات الصدمات لتحسن الثبات بمقدار كبير عند القيام باستعراض أوف رود ، ومن الداخل حصلت على شاشة موتيك ( MoTec ) من نوع C1212 خلف المقود تتضمن خيارات عديدة من العدادات .

حصل خزان البترول على سيارة باترول المعدلة هذه على مضغطين بترول لضمان توفير كمية وقود كبيرة إلى المحرك .

تتوجه بالشكر إلى محمد الجابري صاحب هذه السيارة السبيشل .

بعد أن عرفناكم على عملية تبديل محرك سيارة نيسان باترول فتك ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :