تعرف على معاني الرموز الموجودة على كفرات السيارة

تحتوي كفرات السيارة ( الإطارات أو العجلات ) على رموز وكتابات منقوشة عليها يتوجب عليك معرفتها و تفقدها عند شراء إطارات جديدة لسيارتك .

تعرف على معاني الرموز الموجودة على كفرات السيارة

:الرموز الموجود على كفرات السيارة هي

سنة الصنع ورقم الأسبوع وفئة درجة الحرارة A الأفضل تليها B ومستوى تماسك الإطار على الأسطح المبللة وقيمة تآكل موطئ الإطار كلما زادت كان أفضل وبلد الصنع ورمز السرعة ومعامل الحمل للإطار ومقياس الجنط ونسبة الارتفاع للعرض وعرض الإطار ونوع الإطار.

صورة لـ رموز كفرات من حساب عرب جي تي على انستقرام

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

 معاني الرموز الموجودة على كفرات السيارة وفائدتها

ببساطة تتجنب الغش من خلال معرفتك بمعاني رموز الكفرات حيث تستطيع معرفة صلاحية الكفرات وتتجنب بذلك شراء كفرات منتهية الصلاحية أو غير مناسبة لسيارتك.

ويتوجب عليك التأكد أن عمر الإطار لايزيد عن سنتين من تاريخ الإنتاج لسيارات الركوب والحاملات والشاحنات الخفيفة و30 شهرا للشاحنات الثقيلة.
لاتحمل سيارتك فوق طاقتها للحفاظ على السلامة .
لاتغير مقاس الإطار المناسب لسيارتك و للتأكد يمكن الرجوع إلى الكتيب الإرشادي أو لوحة البيانات بالسيارة .
إملا اطار السيارة بالضغط المناسب لتجنب الحوادث المميتة و للتأكد يمكن الرجوع إلى الكتيب الإرشادي .

 و يجب الاهتمام بإطارات السيارات لإنها واحدة من أهم المكونات المستهلكة في السيارة فهي التي تحمل وزن السيارة والركاب بداخلها ، و يتوجب تفحصها بشكل دوري للتأكد من قدرتها على أداء وظيفتها بفعالية و كفاءة كما أن اختيار الاطارات المناسبة لسيارتك من افضل الماركات يعتبر استثماراً حقيقياً ، لأنه يعتبر من أهم عوامل الحفاظ على سلامتك و سلامة عائلتك .

كيف تحافظ على إطارات السيارة 

 تفقد إطارات السيارة بشكل دوري للتأكد من سلامتها و قدرتها على العمل بكفاءة ، و يتضمن ذلك تفقد ضغط الهواء في الإطارات و التأكد من توازن العجلات و استقامتها ، فإذا شعرت بأي اهتزازات في عجلة القيادة فمن الأفضل أن تقوم بمراجعة الفني المختص ( الميزان الإلكتروني ) ، و من الأفضل دائماً أن تخفف من الأحمال الزائدة في السيارة و التي تضع المزيد من الضغط على اطارات السيارة ، و ببعض الاهتمام بإطارات السيارة يمكنك تخفيض استهلاك الوقود أيضاً 

أهم شركات تصنيع اطارات السيارات :

شركة بريدجستون و شركة ميشلان و شركة جوديير و شركة كونتيننتال و شركة بيريللي و إطارات فورمولا 1 .

شارك رموز كفرات السيارة على مواقع التواصل الاجتماعي ليشاهدها أصدقائك وتعم الفائدة.

ذو صلة › بنشر سيارتك… تعلم تبديل الإطار بنفسك والعثور على أقرب محل بنشر من موقعك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع