تعلم أفضل طريقة غسيل سيارات يدوية

غسيل سيارات يدوي

افضل طريقة غسيل سيارات يدوية سنتعرف عليها في مقالنا هذا اليوم عزيزي القارئ على موقع عرب جي تي ، وفي الحقيق فإن  الحفاظ على نظافة سيارتك يعد أمرًا مهمًا لعدة أسباب، وأول سبب يتبادر إلى الذهن من هذه الأسباب هو أنك تريد أن تكون سيارتك نظيفة وأن تبدو جميلة ولا تسبب لك الإحراج أمام الآخرين .

ولكن لغسيل السيارات أيضًا عدد من الفوائد ، بما في ذلك الحفاظ على وضوح رؤيتك أثناء القيادة عن طريق وإزالة العلامات من الزجاج الأمامي والمرايا.

غسيل سيارات تنظيف زجاج أمامي

ولمساعدتك في تنظيف سيارتك ، سوف يستعرض هذا المقال أفضل طريقة غسيل سيارات في المنزل، ولكن في البداية دعونا نجيب على بعض من الأسئلة المتكررة حول أفضل طريقة غسيل سيارات :

ما هو أفضل وقت في اليوم لإجراء أفضل غسيل سيارات ؟

قد تعتقد أن فترة الظهيرة المشمسة الحارة هي أفضل وقت لتنظيف سيارتك ، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال.

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لضوء الشمس المباشر أو الحرارة إلى تجفيف الصابون قبل أن تتاح لك الفرصة لمسحه، وهذا يمكن أن يؤدي إلى بقاء آثار المياه وخطوط الغسل وظهورها على بودي السيارة . لذلك فخلال فترات الحر في فصل الصيف ، فمن الأفضل غسل سيارتك في الصباح الباكر أو في وقت لاحق في المساء قبيل غياب الشمس.

أما في الشتاء فإذا كنت تخطط لغسل سيارتك في يوم ممطر ، فمن الأفضل عمومًا الانتظار إلى ما بعد توقف المطر وصفاء الجو من الرطوبة  حتى تتمكن من إزالة أي علامات تقطير أو بقع مائية خلفها المطر.

هل يمكنني فقط غسل سيارتي بالماء؟

من المحتمل أن يؤدي رش سيارتك بالخرطوم إلى إزالة الكثير من الأوساخ ، ولكن قد لا يزيل البقع أو البكتيريا التي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت.

غالبًا ما يكون الصابون العادي مفيدًا لغسيل السيارة ، ولكن من الممكن الحصول على مواد خاصة لغسيل السيارات ومنها كذلك أنواع لا تتطلب استخادم الماء أصلاً لتنظيف سيارتك .

هل يمكنني استخدام خرطوم غسيل عالي الضغط / مضخة غسيل سيارات ؟

إذا كنت تغسل سيارة باستخدام ماكينة الضغط العالي ، فتأكد من أن سيارتك يمكنها  تحمل الضغط ، وذلك لأنه في بعض السيارات ، فقد يؤدي الضغط العالي إلى إحداث عدد من الأضرار ومنها:

  • إتلاف طلاء السيارة  – يمكن أن يزيد خرطوم غسيل الضغط العالي من تعرض الطلاء للتلف ، وخاصة عند الإمساك بفتحة الخرطوم بالقرب من بودي السيارة.
  • المواد البلاستيكية – يمكن أن تتلف الأجزاء البلاستيكية مثل المصدات وقوالب الأبواب إذا تم استخدام خرطوم الضغط العالي من مسافة قريبة.
  • داخل السيارة – يمكن لماكينة الضغط في بعض الأحيان إجبار الماء على التسرب من شقوق الأبواب أو الوصول إلى الوحدات الإلكترونية باهظة الثمن. وعندما يتعلق الأمر بغسيل السيارة في المنطقة حول المحرك أو تحت منطقة غطاء المحرك ، فمن الأفضل تجنب استخدام الضغط العالي

غسيل سيارات خرطوم الضغط العالي ماكينة

هل من الأفضل غسل سيارتك يدويًا؟

في الحقيقة فإن أي نوع من الغسيل مفيدًا لنظافة سيارتك ، ولكن غسيل السيارات يدوياً ، بشرط اتباع الخطوات الموضحة في هذا النقال لوصف أفضل عملية غسيل سيارات ، سيكون دائمًا أفضل من استخدام آلة. وذلك لأن  مسح السيارة يدويًا بدلاً من الهواء أو التجفيف الذي يوفره غسيل السيارة الأوتوماتيكي يقلل بشكل كبير من علامات المياه.

 وباستخدام قطعة قماش ، تستطيع أن تصل إلى كل الشقوق التي يمكن أن تفوتها الآلة.

كم مرة يجب غسل السيارة؟

لتجنب تلف الطلاء أو المعادن من مواد مثل أملاح الطريق التي تتراكم على السيارة ، يوصى بغسلها مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.

قد يبدو الأمر كثيرًا ، لكنه يساعد في حماية سيارتك، وباستخدام الشمع والتلميع في النهاية ، يمكنك الحفاظ على مظهر السيارة رائعًا لفترة أطول.

كيف أنفذ غسيل سيارات بشكل صحيح؟

بعد أن أجبنا على الأسئلة الأكثر شيوعاً حول موضوع غسيل السيارات ، الآن نبدأ بشرح أفضل طريقة غسيل سيارات بالتفصيل ..  وفي الحقيقة يعد غسل السيارة أمرًا بسيطًا ، ولكن للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.  لذلك ننصحك بقراءة المقال حتى النهاية واتباع الخطوات البسيطة التي سنوردها لك…

غسيل سيارات يدوي

أحضر أغراضك واتبعنا..  الأغراض التي تحتاج إلها

  • خرطوم مياه
  • صابون غسيل السيارات
  • اسفنجة.
  • قطع من القماش الجاف.

الخطوات :

  1. رش السيارة بالكامل

استخدم خرطوم المياه لتنظيف معظم الأوساخ والحصى عن بودي السيارة (الهيكل الخارجي) .

رش السيارة بالكامل بالماء

  1. ابدأ من من الأعلى بالصابون

ضع الصابون أو سائل غسيل السيارات الغسيل على الجزء العلوي ، مع تحريكه لأسفل حتى لا تتسرب الأوساخ إلى الأجزاء التي سبق لك تنظيفها.

غسل السيارة بالصابون من الأعلى

  1. اشطف بعد كل جزء

تجنب علامات وآثار الصابون عن طريق استخدام الماء لشطف الأجزاء التي قمت بغسلها بالصابون قبل الانتقال إلى مناطق أخرى.

  1. امسح المنطقة وجففها جيداً

يمكن أن يؤدي ترك السيارة لتجف بشكل طبيعي إلى ظهور خطوط نهائية أو علامات مائية ، لذا تأكد من تجفيف الأجزاء بشكل صحيح باستخدام قطعة قماش أو منشفة من الألياف الدقيقة (مايكروفايبر)

تجفيف السيارة

  1. تنظيف ما بين الأبواب

عندما يجف كل شيء ، افتح الأبواب وصندوق الأمتعة واستخدم قطعة قماش مبللة للتنظيف بين الشقوق.

  1. تنظيف العجلات

استخدم قطعة قماش مبللة منفصلة أو فرشاة أو إسفنجة لغسل العجلات أيضًا.

والآن وبعد أن أصبحت سيارتك نظيفة فما رأيك بأن تخطو الخطوة الثانية وهي تلميع السيارة ؟  تلميع السيارة سيساعد في جعلها تبدو أفضل. كما أن هذا يجعل السيارة تتمتع بميزة إضافية تتمثل في حماية السيارة لفترة أطول ، مما يعني عددًا أقل من عمليات الغسيل والتلميع في المستقبل.

وكنا قد أفردنا لك مقالاً توضيحياً بالصور لأفضل طريقة تلميع سيارات يمكنك أن تنفذها بنفسك مثل المحترفين