تويوتا تندرا سوبر تشارج شاحنة معدلة مناسبة للاستخدام اليومي

تويوتا تندرا سوبر تشارج ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ، ليعرفكم صهيب شعشاعة على شاحنة يابانية مصنوعة في أمريكا تم تعديلها لتصبح قوتها أكثر من 500 حصان وبالتحديد يصدر من مكينتها 550 حصان .

في البداية ومن باب تذكير متابعي عرب جي تي سبق وتحدث فريقنا في إحدى حلقات برنامج دردشة بأن وكيل سيارات تويوتا في الامارات العربية المتحدة لا يوفر سيارات تندرا لديها رغم أنها مميزة وتسجل مبيعات عالمية كبيرة ، وهذا يعني أن تويوتا تندرا المتوفرة للبيع في الدولة عبارة عن سيارات وارد أمريكي .

الفكرة الرئيسية من تعديل مركبة بيك اب تندرا التي نعرفكم عليها اليوم كان من أجل الاستخدام اليومي لتجمع بين الشكل المميز والسرعة والقوة والعملانية أيضاً .

تعرفوا على ما تميزت به تويوتا تندرا سوبر تشارج :

تعتمد شاحنة تويوتا التي جربها صهيب شعشاعة في حلقة اليوم على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5,700 سي سي ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وكالة تم تعديل صباباته لتسارعات أفضل من أي قير غير معدل .

أهم التعديلات التي حصلت عليها تندرا لتصبح قوة محركها 550 حصان كان إضافة سوبر تشارج ( Supercharge ) سعة 1,9 لتر من نوع ماجنيسون ( Magnuson ) ، وحصلت على فلتر هواء K&N ، ولم يتم توفير أي تعديل على غرفة المحرك مما يعني أن المحرك ستوك وكالة .

حصلت تندرا على لونج تيوب هدرز خلفه يوجد داون بايب ، ولكن باقي الاكزوزت والدبه الخلفية وكالة .

ومن التعديلات الأخرى التي تم إضافتها على شاحنة تويوتا تندرا سوبر تشارج كانت مضغة بنزين معدلة تضمن تدفع بنزين عالي إلى غرفة الاحتراق ، وتم توفير مبرد لزيت القير في المقدمة يجعل السيارة في أمان عند القيام بجولة اوف رود .

ولتحسين أداء المركبة حصلت على ماصات صدمات معدلين تزيد ارتفاعها بمقدار 2,5 إنش وتتضمن خزانات غاز إضافية لتوفير أداء قوي وبالذات على الطرق الوعرة ، وتم إضافة عمود توازن معدل و سواي بار معدل وعمدان معدلة في الخلف لكي يحافظ على ثبات البيك اب على سرعات عالية .

رغم أننا نتحدث عن بيك اب تندرا 2010 إلا أنه مزود من الخارج بـ بدي كت خاص بموديل 2020 ليعطي مظهر جديد ، وهو يسير على اطارات حجم 18 إنش من وكالة تويوتا ، وحصلت على دسكات بريك أمامية معدلة و دسكات بريك خلفية معدلة .

نتوجه بالشكر إلى صاحب تويوتا تندرا سوبر تشارج سهيل بن دلموج صاحب مركز تعديل بيور سبيد بيرفورمنس ( Pure Speed Performance ) في دبي ، وتم برمجة كومبيوتر هذه الشاحنة عند كراج الفا تيونر ( Alfa Tuner ) .

من باب تذكيركم هذه آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :