جولة خاصة على متن سيارات شرطة دبي اودي R8 لنكشف أسرار وظيفتها

ما هي وظيفة سيارات شرطة دبي الخارقة التي تتضمن أسطولاً كبيراً من سيارات الأحلام بالنسبة للعديد من الأشخاص ، هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن فيديو اليوم برفقة الملازم أول خالد الهلالي والملازم أول محمد السويدي من شرطة دبي لنذهب معهم بجولة على متن سيارات اودي R8 .

تأتي سيارات اودي ار 8 ( Audi R8 ) التي ظهرت معنا ضمن هذا الفيديو المميز ، الذي قمنا بتصويره من على حلبة دبي اوتودروم ، بنظام دفع خلفي للعجلات ، سبق وجرب كريم ديب قيادة نسخة خاصة من هذا الطراز بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة R8 2021 دفع خلفي على محرك وسطي V10 سعة 5,2 لتر يولد قوة 532 حصان ( 540 حصان أوروبي PS ) و 540 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الكوبيه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.7 ثانية مع سرعة قصوى 320 كم/س، ولتجتاز نفس المسافة في النسخة ذات السقف المكشوف خلال زمن 3.8 ثانية مع سرعة قصوى 318 كم/س.

سيارات شرطة دبي الخارقة تعتبر ضمن قسم الدوريات الأمنية السياحية تابع لإدارة الشرطة السياحية في ادارة التحريات ، لتمثل التواجد الأمني في الأماكن السياحية في دبي ، وتعمل هذه السيارات الخارقة التي تخدم في الشرطة مثل أي دورية شرطة عادية ولكن أغلب التركيز يكون على السياح ومساعدتهم .

ويتم اختيار من يقود السيارات الخارقة من قبل رئيس القسم على حسب المهمة ، وهي لا تقوم بمهمات مطاردة تتطلب سرعة خارقة كون الامارات العربية المتحدة و دبي تعتبر من أكثر مدن العالم أماناً ، ولا يتم قيادتها بسرعات عالية لكي لا تقوم الشرطة بتعريض حياة المواطنين للخطر .

تضيف سيارات الشرطة الخارقة رونقاً خاصاً يجذب أنظار السياح نحو الأمن والأمان المنتشر بشكل خاص ومميز للغاية ، كما أنها تقدم رسالة توعوية نحو النظام في فعاليات السيارات التي تقام في دبي .

يتضم أسطول شرطة دبي من السيارات الخارقة نسختين من سيارات شرطة دبي اودي R8 ، و استون مارتن فانتيج ، و نيسان GTR ، و بي ام دبليو i8 ، و مرسيدس جي كلاس برابوس ، و مرسيدس SLS AMG ، و مرسيدس AMG GT 63S ، و الفا روميو جوليا ، و بنتلي كونتيننتال ، و بنتلي بينتايجا ، وكانت تتوفر بوغاتي فيرون .