عودة سبيشل كار مع أسرع دودج تشالنجر في العالم من المصنع

أقوى وأندر سيارة دودج تشالنجر في العالم ستكون نجمة الحلقة الأولى من برنامج سبيشل كار في موسمه الجديد ، لنختبر قيادة دودج تشالنجر Drag Pak .

نعلن اليوم عودة برنامج سبيشل كار ( Special Car ) مع صهيب شعشاعة بوسم جديد سيكون مليئ بالطرب والأكشن الذي يرضيكم إن شاء الله ، وستكون نجمة أول حلقة سيارة يوجد منها في العالم 50 نسخة فقط إنها دودج تشالنجر دراج باك ( Dodge Challenger Drag Pak ) .

ما هو الاختلاف بين دودج تشالنجر Drag Pak و سيارة تشالنجر هيلكات عادية :

سنعرفكم اليوم على سيارة نادرة بيع منها 49 نسخة وبقيت سيارة وحيدة لدى شركة دودج ، ونحن نجرب السيارة التي تحمل رقم 9 ، وهذا الطراز الخاص مرشح للحصول في المستقبل على لقب أغلى سيارة دودج تشالنجر .

تشالنجر التي نعرفكم عليها اليوم تعتبر سيارة سباق على الحلبات وتشارك بالتحديد في سباقات الدراج ريس الممتدة بخط مستقيم ، مما يعني أنها غير مرخصة للسير على الشوارع العادية .

تأتي Drag Pak مع واجهة أمامية تضم فطع كبيرة في الشبك عبارة عن فلتر هواء ، والجزء السفلي من الشبك الموجود على الصدام مغلق ولا يسمح بدخول الهواء ، وهي مجهزه لكي تعمل لدقائق معدودة عند المنافسة على المضمار .

تستطيع سيارة تشالنجر دراق باك وفقاً لأرقامها الرسمية من المصنع قطع مسافة ربع الميل في 7,5 ثانية ، مما يجعلها تتوج بلق أسرع دودج تشالنجر في العالم من المصنع بدون أي تعديل .

المحرك الأساسي المتوفر على دودج تشالنجر Drag Pak مصنوع من الألمنيوم على عكس سيارة هيلكات التي تعتمد على محرك مصنوع من الحديد ، مما يساهم في تخفيف وزنها ، وتعتمد سيارة السباقات على محرك سعة 5,700 سي سي ريس انجن ( Race Engine ) يأتي مع بساتن معدلة ودرعان معدلة و كرنك معدل و براغي معدلة ورأس مكينة معدلة ، وتأتي مع سوبر تشارج معدل من شركة ويبل سعة 3 لترات أكبر بكثير من سوبر تشارج هيلكات وكالة مما جعل شركة دودج تتخلى عن قاعدة مساحات الزجاج لتوفير مساحة داخلية له .

واستعرض صهيب كيف يتم إضافة ثلج على نظام تبريد سوبر تشارج سيارة السباقات التي نعرفكم عليها .

يوجد اختلافات في قوة محرك الخمسين سيارة التي تم إنتاجها من طراز دراج باك ولكنها تتراوح بين 900 حصان إلى 1,100 حصان من المصنع ، وبمساعدة بعض البرمجة يمكن أن تصل القوة إلى 1,700 حصان ، تأتي مع قير سباقات اوتوماتيك من 3 سرعات .

وزن سيارة السباقات دراج باك أقل تقريباً بمقدار 400 كيلوغرام مقارنة مع تشالنجر SRT هيلكات ، ليبلغ وزن نجمة سبيشل كار تقريباً 1,600 كيلوغرام . ولا تحتوي على مرايا جانبية كونها سيارة حلبات .

تسير دودج تشالنجر Drag Pak على اطارات أمامية حجم 17 إنش وفي الخلف حجم 15 إنش من شركة ويلد ريسنج باصدار حصري لهذه السيارة ، وتأتي مع دسك بريك صغير من أجل تخفيف الوزن وتعتمد على الفرملة علي براشوت موجود في الخلف ويوجد عجلات صغيرة في الخلف تعمل على ثبات السيارة في حال ارتفاع العجلات الخلفية عند انطلاقها بسرعة جنونية .

عند فتح الصندوق الخلفي توجد مضخة بترول و خزان بنزين حجمه 11 لتر حيث يتم إضافة ريس فيول فقط ، كون هذه السيارة تعتمد فقط على هذا النوع من البنزين ، ويوجد في الصندوق بطارية السيارة ومكان آخر يتسع لإضافة بطارية أخرى .

لا يوجد اكزوزت كاملة في هذه السيارة حيث تنتهي مخارج العادم أسفل منطقة جلوس السائق ويصدر منها أصوات عالية جداً .

شرح صهيب كيف يتم تشغيل هذه السيارة السبيشل التي تعمل بشكل مختلف عن باقي سيارات تشالنجر .

نتوجه بالشكر إلى صديقنا العزيز محترف التعديل فادي تمور صاحب سيارة دودج تشالنجر Drag Pak التي عرفناكم عليها اليوم .