رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً في تجربة قيادتنا الأولى

تأتي تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً برفقة مصعب شعشاعة من مدينة مدريد في اسبانيا ضمن برنامج تغطية خاصة .

نود تذكيركم في البداية بـ عائلة سيارات Range Rover من شركة لاند روفر البريطانية :

  • ملكة سيارات SUV والأكبر في هذه العائلة رنج روفر 2022 ، التي حصلت على جيل خامس وجديد كلياً ظهر قبل نهاية العام الماضي وسبق وجربنا قيادته .
  • سيارة رينج روفر سبوت نجمة حلقة اليوم .
  • سيارة فيلار .
  • سيارة ايفوك الأصغر حجماً ضمن هذه العائلة من سيارات كروس أوفر SUV .

اختبار قيادتنا الأول لـ سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة :

بعد أن عرفناكم على هذه السيارة الانجليزية ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

تجربتنا لـ CT5 V blackwing قير عادي واحدة من أندر سيارات كاديلاك جديدة .

ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية حصلت على طلبات شراء هائلة .

هيسبانو سويزا كارمن سيارة اسبانية جديدة نادرة في أول تجربة عربية .

شكل سيارة 2023 التي نجربها اليوم يبدو مستمداً من جيلها الثاني ولكن على أرض الواقع تحمل ملامح جديدة كلياً ، وزاد طول وعرض السيارة الجديدة وحجمها الاجمالي مما انعكس بشكل ايجابي على مساحة المقصورة .

تحمل السيارة واجهة أمامية مع شبك أصغر في الحجم يتضمن جزئين منفصلين بهيكل السيارة المنحوت وينتهي بجزء ثالث في الأسفل ، النسخة التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم هي اصدار اديشن 1 يعني أنها النسخة الأعلى في المواصفات ويتم إنتاجها في البداية .

تحمل سيارة سبورت نعومة وعصرية وبساطة في تصميم هيكلها وبالتأكيد حصلت على مقابض أبواب جانبية بداخل الهيكل تبرز عند فتح وإغلاق السيارة ، وهناك خط انسيابي ممتد من الاضاءة الأمامية نحو الاضاءة الخلفية ، وتم توفير انسيابية مذهلة في تصميم اطار النوافذ الجانبية ، وتسير على جنط حجم 23 إنش محاطة بـ اطارات بيريللي .

وصولاً إلى الخلف وفقاً لرأي فريقنا في عرب جي تي شكل سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً جميل جداً وأجمل حتى من شقيقة الأكبر حجماً ، بفضل تصميم الأضواء العصري والمميز الممتد بالعرض مع انسيابية السقف والجناح الخلفي المدمج واللمسات الكثيفة باللون الأسود ، وكوننا نختبر سيارة 2023 V8 تأتي نجمة هذه الحلقة مع 4 مخارج اكزوزت في الخلف .

داخلية سيارة SUV 2023 هذه تتضمن شاشة وسطية حجم 13,6 إنش تدعم نظام الترفيه والمعلومات بيفي برو ( PIVI PRO ) الجديد من لاندروفر الذي سبق وجربه فريقنا في عرب جي تي ، ويوجد أسفلها شاحن لاسلكي للهاتف الذكي ، وتم تبسيط السيارة وتقليل الأزرار واضافة مواد معاد تدويرها ولمسات من ألياف الكربون المطروق ( فورجد كاربون فايبر ) ، وحصلت على لوحة عدادات رقمية كبيرة خلف المقود ، وتم بالتأكيد توفير شاشة عرض كبيرة على الزجاج أمام نظر السائق .

جرب مصعب شعشاعة النسخة الأقوى حتى الآن من هذا الطراز ، سيارة V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو يولد قوة 525 حصان ( 530 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4,5 ثانية .

محركات أخرى متوفرة على سيارة 2023 جديدة :

  • محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات يتضمن تقنية مايلد هايبرد مع دعم من بطارية ليثيوم ايون موجودة أسفل السيارة ليصدر منها قوة 400 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة هايبرد تجمع بين عمل محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع محرك كهربائي يستمد الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون يتم شحنها بواسطة مقبس كهربائي .

العام المقبل سيشهد على إطلاق سيارة كهربائية بالكامل ، ولعشاق الأداء الرياضي بدون أي شك سيتم توفير سيارة SVR جديدة ستكون الأقوى والأسرع إن شاء الله .

تنافس هذه السيارة البريطانية طرازات مثل ؛ مرسيدس GLE ، و بي ام دبليو X5 ، و اودي Q8 ، و بورش كايين ، و كاديلاك XT6 .

أسعار رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً في أسواقنا العربية وبالتحديد وكيل لاند روفر في الامارات العربية المتحدة :

  • سعر سيارة 2023 ستاندر يبدأ من 118,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 444,180 ريال سعودي أو 435 ألف درهم إماراتي .
  • سعر سيارة 6 سلندر يبدأ من 163,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 613,680 ريال سعودي أو 601 ألف درهم إماراتي .
  • سعر سيارة V8 جديدة يبدأ من 185,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 695,370 ريال سعودي أو 681 ألف درهم إماراتي .