سكودا اوكتافيا VRS سيارة جولف GTI عائلية

أنتم اليوم على موعد مع حلقة تجربة قيادة جديدة ستكون نجمتها سكودا اوكتافيا VRS، التي تعتبر سيارة جولف GTI عائلية كون كلتا السيارتين من إنتاج مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

تمتلك سيارة اوكتافيا ( Octavia ) التشيكية الألمانية الصنع تاريخ قديم وكانت بدايتها في سنة 1996 ، ونحن اليوم نجرب نسخة VRS الأقوى من جيلها الرابع الذي كانت بدايته في سنة 2019 .

تجربة قيادة مفصلة لـ سيارة سكودا اوكتافيا VRS :

بعد أن عرفناكم على واحدة من سيارات سكودا التشيكية ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

تتميز نسخة VRS من الخارج عن باقي سيارات اوكتافيا بحصولها على شبك أمامي أكبر في الحجم أسود اللون يحمل شارات VRS ، كما حصلت على صدام أمامي مختلف تصميمه رياضي يحمل فتحات تهوية وأضواء LED ، وتأتي واجهة السيارة التشيكية سكودا مع أضواء أمامية ماتركس LED قياسية على اصدار VRS .

تأتي سكودا اوكتافيا VRS في السوق الاماراتي من الجوانب مع جنط 19 إنش ، ولكن في مصر تأتي مع جنط 18 إنش تخفي خلفها أقراص فرامل حمراء اللون لمزيد من التميز الخاص بهذا الاصدار الرياضي ، وتحيط بها اطارات بريجستون ، ودائماً تأتي مع أغطية مرايا جانبية سوداء اللون .

وصولاً إلى الخلف يوجد أضواء LED وبصمة VRS واسم SKODA باللون الأسود ، وجناح مدمج وصدام خلفي مختلف عن اوكتافيا العادية ومخارج اكزوزت مزيفة حجمها ضخم ، وحجم الحمولة في الصندوق الخلفي 600 لتر .

مواصفات سيارة اوكتافيا نسخة VRS الرياضية :

تستمد هذه السيارة طاقتها من محرك 4 سلندر سعة 2 لتر مع تيربو يولد قوة 245 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير DSG اوتوماتيك من 7 سرعات دبل كلتش نفس القير المستخدم على سيارة جولف GTI ويمكن طلبها مع قير عادي من 6 سرعات .

تعتمد السيارة على نظام دفع أمامي للعجلات ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س مع القير الاوتوماتيك في 6,7 ثانية ، ومع قير عادي تحتاج إلى 6,8 ثانية لتقطع نفس المسافة ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س وفي بعض الأسواق قد تصل إلى 265 كم/س .

تتوفر هذه السيارة في بعض الأسواق مع محرك ديزل 4 سلندر سعة لترين بقوة 200 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي أو قير اوتوماتيك ومن الممكن طلبها مع نظام دفع رباعي للعجلات .

وبعض الأسواق يتوفر نسخة بلج ان هايبرد سيارة PHEV تجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,4 لتر مع محرك كهربائي يتم شحنه بالمقبس يصدر من عملهم معاً 245 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتصل مع قير اوتوماتيك .

سعر سكودا اوكتافيا VRS جديدة في الامارات بنسختها التي جربنا قيادتها 40,570 دولار أمريكي أي ما يعادل 149 ألف درهم إماراتي أو 152,150 ريال سعودي .

تنافس هذه السيارة كلاً من ؛ بي ام دبليو 3 سيرز ، و كاديلاك CT4 ، و هيونداي سوناتا N Line .