سوزوكي سويفت 2024 جديدة كلياً وكل ما نعرفه عنها حتى الآن

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي صور رقمية تتخيل كيف قد يبدو شكل سيارة سوزوكي سويفت 2024 جديدة كلياً قادمة ، تم نشرها من قبل فريق موقع CarScoops ، وتستند على لقطات التجسس الأخيرة لـ سيارة سويفت جديدة بنسخة تجارب متخفية بالإضافة إلى معلومات خاصة .

نود في البداية تذكيركم بترتيب أجيال سيارات سوزوكي سويفت ( Suzuki Swift ) :

  • الجيل الأول تم صنعه خلال الفترة من سنة 2004 حتى 2010 .
  • الجيل الثاني تم إنتاجه بين السنوات 2010 و 2017 .
  • الجيل الثالث والحالي كانت بداية ظهوره في شهر ديسمبر من سنة 2016 كـ سيارة 2017 ، وحصل علي تجديدات فيس لفت في سنة 2020 .

ونحن اليوم نتحدث عن جيل رابع وجديد كلياً من سيارة الهاتشباك اليابانية ، ومن المرجح أن يتم إعادة تصميم سيارة سوزوكي سويفت 2024 جديدة كلياً ، كما أنها ستحصل علي تقنيات جديدة ومواصفات سلامة وأمان أعلى .

إعادة تصميم السيارة لا يعني أنها ستحصل على تحول جذري وشامل على شكل أجدد سيارات سوزوكي 2024 مقارنة مع سويفت 2023 الحالية ، ولكن يتوقع توفير شبك أمامي كبير جديد بتصميم شبه منحرفة مع مصابيح أمامية LED جريئة تحتوي على اضاءة على شكل حرف C ، علاوة على ذلك سيساعد غطاء المحرك الذي لا يحتوي على خطوط في الحفاظ على نظافة السيارة بصرياً .

ملاحظة : شاهدوا تحدي راس بـ راس بين مرسيدس جي كلاس و سوزوكي جيمني .

من الجوانب تؤكد الأبواب وخط الكتف المحفور على الديناميكية المرئية ، كما يفعل تأثير السقف العائم مع أعمدته السوداء ، للأسف فإن مقابض الأبواب الخلفية المخفية للسيارة القديمة تفسح المجال لمزيد من العناصر التقليدية الموضوعة في الأسفل ، كما يتضح من النماذج الأولية التي رأيناها قيد التطوير ضمن صور تجسسية لنسخ تجارب .

ويتميز الجزء الخلفي في سيارة 2024 وفقاً للصور التجسسية بجناح خلفي أنيق ، ويذكرنا مخطط الضوء الخلفي بطرازات الجيلين الأول والثاني .

يعكس السعر الحالي المنخفض نسبياً لاستخدام مواد رخيصة في التكلفة داخل مقصورة سيارة سويفت ، ولكن التقارير الصحفية تشير إلى أن السيارة الجديدة ستستبدل نفسها إلى حد ما بمواد بلاستيكية وأقمشة عالية الجودة ، لا تتوقع تحسينات كبيرة في مساحة الركاب ، حيث إنها تحتفظ بأبعاد مماثلة لسيارة الجيل الثالث الحالية التي يبلغ طولها 3,890 ملم ، وعرضها 1,735 ملم ، وارتفاعها 1,500 ملم ، وطول قاعدة عجلاتها 2,450 ملم .

بدون أي شك ستحتوي سوزوكي سويفت 2024 جديدة كلياً على شاشة أكبر في الحجم لنظام الترفيه والمعلومات تدعم نظام SmartPlay Pro + الجديد الخاص بصانع السيارات مع اندرويد اوتو ( Android Auto ) و ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) ، والمساعدة الصوتية ” Hi Suzuki ” و OTA (وهي تحديثات عبر الهواء) ، من المتوقع توفير العديد من الأنظمة المساعدة للسائق والتي قد تتضمن كاميرا 360 درجة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي كامل النطاق ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظان التعرف على إشارات المرور في أسواق محددة .

ستعتمد سويفت الجديدة على نسخة منقحة من منصة Suzuki’s Heartect التي تخدم سوزوكي اغنيس و سوزوكي بالينو ، ومن المتوقع توفير تحسينات على مواصفات السلامة والأمان لتشمل هيكل أكثر قوة في تحمل التصادم ، ووسادة هوائية مركزية للمقعد الأمامي للمساعدة في الحماية بين الركاب في حالة الاصطدام الجانبي .

فور توفر معلومات رسمية عن ميكانيك أجدد سيارات سوزوكي 2024 سنزودكم بها على إن شاء الله .