افضل 6 سيارات قادها جيسون ستاثام في افلام السينما

سيارات جيسون ستاثام

من الواضح أن حماس جيسون ستاثام للسيارات على أرض الواقع يستمر في أفلامه السينمائية، فعندما تسمع عن إطلاق واحد من أفلام جيسون ستاثام الجديدة  تتوقع منه أداءً مجنوناً في سيارات رياضية مثيرة،.

وكما تعرف عزيزي القارئ فإن جيسون ستاثام هو ممثل إنكليزي مشهور وقد تقدم بشكل ملحوظ منذ فيلمه الأول ، الذي دفع له فيه أجراً لا يتجاوز 7000 دولار ، ليبلغ الآن التقييم الإجمالي لثروته 90 مليون دولار. وهو معروف بتصوير شخصيات إجرامية في وظائف غريبة عن  الحياة الواقعية، حيث تتضمن أمثلة الأفلام التي شارك فيها ستاثام سلسلة افلام فاست اند فيريوس وسلسلة افلام الاكشن نتراسبورتر. .

وكما ذكرنا في المقدمة، فإن الممثل البريطاني هو من محبي السيارات ولديه أسطولاً من السيارات الرياضية والسيارات الخارقة السريعة وهو ما ينعكس على أدواره في الافلام والتي تتضمن في كثير من الأحيان أدواراً  لشخصيات مهووسة بالقيادة السريعة على متن تشكيلة من السيارات الرياضية ، وفي هذا المقال سنستعرض جزءًا من السيارات المثيرة التي قادها ستاثان في أفلامه:

هذه قائمة بمجموعة من أفضل السيارات التي استخدمها جيسون ستاثام في أفلامه:

افضل سيارات في افلام جيسون ستاثام

  • لمبرجيني افينتادور في فيلم فاست اند فيريوس 7

سيارة لمبرجيني افلام جيسون ستاثام

في هذا الفيلم أتيحت الفرصة للمثل جيسون ستاثام للشعور بقوة جبارة بلغت 700 حصان عندما جلس خلف مقود سيارة افينتادور السوداء الجذابة التي ظهرت في فيلم فاست اند فيريوس 7 .

وللتذكير فإن سيارة افينتادور هي سيارة لامبورغيني خارقة يمكن أن تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (97 كم/س) في أقل من 3 ثوانٍ وتنطلق إلى سرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة (350 كم/س) إذا كان الشارع طويلاً بشكل كافٍ. إنه لأمر محزن للغاية أننا لم نشاهد الكثير من قدرات السيارة الحقيقية، حيث تم عرضها في مشهدين فقط من الفيلم.

  • استون مارتن دي بي 9 في فيلم فاست اند فيريوس 7

سيارة استون مارتن افلام سينما

تعتبر سيارة Aston Martin DB9 الراقية تغييراً كبيراً عن سيارة افينتادور الوحشية ، إلا أن ذلك لم يمنع شخصية جيسون ستاثام في الفيلم ، من قيادة السيارة لتغيير أحداث في الفيلم.

استمر انتاج سيارة استون مارتن DB9 لمدة 12 عامًا ، من 2004 إلى 2016 ، وربما كانت حتى الآن أجمل سيارة بريطانية حالية، وحصلت السيارة على محرك V12 سعة 5.9 لتر مع قدرة كافية لدفع السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.6 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 190 ميلاً في الساعة (306 كم/س)

 

  • سيارة مكلارين 720 اس في فيلم فاست اند فيريوس يقدم هوبز اند شو

McLaren 720S سيارات افلام جيسون ستاثام فيلم هوبز اند شو

يقدم فيلم الآكشن الأمريكي قصة منفصلة عن سلسلة افلام فاست اند فيريوس ولكنه يحافظ على النمط الذي تعودنا عليه في هذه الأفلام والذي يتميز بالقيادة السريعة والسيارات المثيرة والحركات الخطيرة ومشاهد الاكشن الخطيرة.

ومن المشاهد المميزة بشكل خاص تلك اللقطة التي جلس فيها جيسون ستاثام على مقعد السائق خلف عجلة قيادة سيارة مكلارين 720S وقام على متنها بعدد من حركتن القيادة الخطيرة والتي لا ننصح أحداً بتقليدها بالطبع ، ويبدو أن الممثل الانكليزي أُعجب بالسيارة غلى درجة كبيرة، حتى أنه قام بشراء سيارة مكلارين 720S سبايدر (مكشوفة) قبل أن يتم عرض الفيلم.

شاهد أيضاً: اشهر سيارات افلام السينما 

  • سيارة بي ام دبليو 750iL موديل 1998 في فيلم ترانسبورتر 1

بي ام دبليو فيلم ترانسبورتر

ظهر فيلم Transporter على الساحة في عام 2002 ليقدم جرعة كبيرة من الأدرينالين. للمشاهدين ، وأصبحت مشاهد السيارة في الفيلم على الفور واحدة من أقوى عناصر الجذب لهذه السلسلة من الأفلام ، حيث أظهر جيسون ستاثام قيادة مثيرة  لسيارة BMW الفئة السابعة وهو يحاول الهرب من ملاحقيه.

  • سيارة اودي A8 L كواترو موديل 2005 في فيلم ترانسبورتر 2

سيارات الأفلام

لم يتردد جيسون ستاثام في تبديل سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة من فيلم ترانسبورتر الجزء الأول ، بسيارة اودي A8 الطويلة من موديل 2005 والمزودة بمحرك W12 سعة 6 لتر يولد قوة 450 حصان وهي قوة كافية لينفذ الممثل البريطاني عدداً من الاستعراضات التي يقف لها شعر الرأس خلال الفيلم.

ولكن وعلى الرغم من وسائل الأمان الكثيرة التي زودت بها سيارة اودي المميزة إلا أن هذا لم يمنع المخرج من تصوير مشهد يتم فيه تفجير السيارة بعد قيام الشخصية التي يلعب دورها ستاثام بعملية تسليم! وبالطبع فقد نجا البطل من الموت المحقق في اللحظة الأخيرة.

  • لمبرجيني مورسيلاغو رودستر في فيلم ترانسبورتر 2

لمبرجيني مورسيلاغو

تم قيادة سيارة لمبرجيني الخارقة ذات محرك V12 من قبل جيسون ستاثام في مشهد مثير وهو يلاحق أحد أعدائه على متن طائرة تحاول الإقلاع ، وهو بالطبع مشهد خيالي لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع ، ولكن لغايات إخراج الفيلم كانت سيارة لمبرغيني مورسيلاغو ذات قوة 572 حصان كافية لتحقيق هذه المهمة ، ولكن للأسف اصطدمت السيارة بإحدى اليافطات على الطريق فيما قفز ستاثام وتعلق بالطائرة .

شاهد أيضاً السيارات التي يمتلكها جيسون ستاثام على ارض الواقع :