سيارة جي كلاس جديدة تحصل على أبواب رولز رويس لتعيش في الامارات

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي سيارة جي كلاس جديدة معدلة من قبل شركة مانصوري ( Mansory ) لتحصل على أبواب سيارات تستمد هوية فتحها من رولز رويس ( Rolls Royce ) .

قبل الحديث عن أجدد تعديلات حصلت عليها مرسيدس جي كلاس ( Mercedes G Class ) ، نود تذكيركم أننا استعرضنا منذ أيام معدودة سعر سيارة الجي كلاس 2023 جديدة في السعودية لدى وكيل مرسيدس بنز شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات .

والآن سنعرفكم على سيارة جي كلاس جديدة معدلة من مانصوري لفتت الانتباه نحوها بعد أن حصلت على أربعة أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة ، وهذه الهوية تشتهر بها سيارات رولز رويس الانجليزية الفاخرة ، كما وفرتها شركة فيراري الايطالية مؤخراً على أجدد سيارات 2024 بوروسانجوي أول سيارة فيراري 4 أبواب تحتوي على 4 كراسي .

بفضل Mansory ، أصبح بإمكان مالكي سيارات مرسيدس جي كلاس الاستمتاع بميزة الحصول على أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة، سواء كانوا يقودون سيارة G63 تحمل علامة AMG ذات الأداء العالي أو أي سيارة جي واجن عادية أو مصفحة .

التعديلات على أبواب السيارات التي وفرتها مانصوري كانت على مفصلات الأبواب الخلفية ليتغير مكان فتحها ويكون معاكس لاتجاه الأبواب الأمامية التي بقيت دون أي تغيير .

في الواقع ، تمت معاينة هذه السيارة المعدلة أثناء افتتاح صالة عرض Mansory في دبي العام الماضي ، ولكن لم يلاحظها أحد في ذلك الوقت ربما لأن أبواب السيارة كانت مغلقة ، مما وجهة التركيز نحو قطع التعديل المصنوعة من ألياف الكربون المنتشرة في جميع أنحاء هيكل السيارة ، والصدامين الأمامي والخلفي العريضين ، والاطارات الضخمة مقاس 23 إنش .

مثل هذا التحويل ليس سهلاً كما يبدو ، حيث يجب إعادة تصميم أبواب سيارة جي كلاس جديدة حتى يمكن فتحها في الاتجاه الآخر ، تعتبر الأبواب الخلفية من أصعب الأشياء في صناعة السيارات ، لأنها تتطلب مستوى كبير من الاهتمام بالتفاصيل والدقة ، إلى جانب تغيير موضع مقابض الأبواب ، كان على Mansory تبديل المفصلات وآلية فتح / إغلاق الباب التي تقفل الآن على عمود B-pillar .

وفقاً لـ شركة مانصوري ، فإن هذا التعديل له فوائد عملية ، حيث يوفر وصولاً أسهل إلى المقاعد الخلفية ، وتأتي الأبواب التي تفتح بالعكس في الواقع من عصر العربات التي تجرها الخيول .

لا نعرف تكلفة إضافة أبواب مع مفصلات خلفية على جي كلاس ، ولكن استناداً إلى أنها من تعديلات Mansory ، فمن المؤكد أنها ليست رخيصة . يمكن دمج هذه التعديلات مع أداء G63 معدلة التي تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات بقوة 888 حصان ( 900 حصان أوروبي PS ) .

من باب التذكير نود تذكيركم بـ سيارات مانصوري معدلة تحدثنا عنها مؤخراً :