منصات عرب جي تي

سيارة شيري تيجو 8 برو ماكس 2023 في تجربة من الرياض

أنتم اليوم على موعد مع تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة شيري تيجو 8 برو ماكس ( Chery Tiggo 8 Pro Max ) برفقة الكابتن عبدالعزيز فضيلي من العاصمة السعودية الرياض .

أصبحت سيارات شيري ( Chery ) الصينية خلال السنوات الأخيرة منتشرة بشكل واسع على الشوارع في المملكة العربية السعودية ، وهي أيضاً متواجدة في أكثر من 80 دولة حول العالم ، مما دفع شركة السيارات الصينية تنشأ خلال العقدين الماضيين العديد من مراكز البحث والتطوير حول العالم في الصين و ألمانيا و أمريكا والبرازيل .

تعتبر شيري أول شركات صينية تقوم بتصدير سياراتها الإنتاجية لتبيعها خارج السوق الصيني ، ووكيلها في السعودية شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي .

تعرفوا بالتفصيل على سيارة شيري تيجو 8 برو ماكس 2023 :

تأتي سيارة كروس أ وفر SUV متوسطة الحجم هذه والتي تحتوي على 3 صفوف من كراسي الركاب مع واجهة أمامية تضم شبك كبير يحتوي على جزء محدد مفتوح لعملية التبريد والباقي مغلق يتوسطه شعار شيري ، وتمتلك أضواء أمامية وخلفية LED ، ويضمن الصدام الأمام كشفتا ضباب وفتحات تهوية في منتصفه ، ومن الجوانب تسير على اطارات حجم 18 إنش وهناك لمسات ممتدة من الألمنيوم على عرض السيارة من الأعلى والأسفل ، ومن الخلف يوجد 4 مخارج اكزوزت .

سعر شيري تيجو 8 برو ماكس 2023 في السعودية 31,780 دولار أمريكي أي ما يعادل 119,200 ريال سعودي أو 116,730 درهم إماراتي ، الثمن غير شامل الضريبة ، وتأتي مع ضمان حتى قطع مسافة 200 ألف كم أو 6 سنوات أيهما يأتي أولاً .

داخلية سيارة 2023 تحمل تصميم فخم وأنيق تتضمن استخدام الجلود والتطريزات وتفاصيل أخرى من مواد عالية الجودة ، تضمن 3 شاشات ؛ شاشة عدادات حجم 12,3 إنش ، و شاشة وسطية حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، أسفلها يوجد شاشة مدمجة الكونسول الوسطي حجم 8 إنش لتحكم بالتكييف وبعض أنماط القيادة .

مواصفات السيارة الصينية الميكانيكية :

تعتمد سيارة شيري تيجو 8 برو ماكس 2023 علي محرك TGDI مكون من 4 اسطوانات على شكل خطي سعة لترين مع تيربو يولد قوة 254 حصان و 390 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 7 سرعات ، وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD.

صرفية البترول في هذه السيارة العملية ممتازة جداً، وتبلغ ضمن المواصفات والمقاييس في السعودية بمعدل لتر واحد من البنزين تقطع به السيارة مسافة 14,9 كم .

عرفكم فريقنا في عرب جي تي ضمن هذه الحلقة من برنامج تغطية خاصة على واحدة من سيارات شيري 2023 المتوفرة لدى الوكيل في السعودية شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي .