سيارة فورد تيريتوري جديدة هل ستسجل نجاحاً في السوق السعودي

أنتم اليوم على موعد مع تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة فورد تيريتوري ( Ford Territory ) جديدة موديل 2023 التي اختبارها الكابتن عبدالعزيز فضيلي في العاصمة السعودية الرياض .

تمثل تيريتوري الجديده فئة سيارة كروس أوفر SUV مدمجة ، ونحن نتحدث عن الجيل الثاني منها الذي ظهر خلال العام الحالي وأصبحت تتوفر لدى فورد السعودية ، يبلغ طولها 4,630 ملم ، وعرضها 1,935 ملم ، وارتفاع 1,706 ملم ، وطول قاعدة العجلات 2,726 ملم .

شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة فورد تيريتوري جديدة :

حملت سيارة 2023 هوية تصميم خارجية مستمدة من سيارات فورد الأخرى مع حصولها على لمسات عصرية شبابية تميزها وبالتحديد الأضواء الأمامية المدمجة داخل واجهة السيارة الأمريكية مع انارة LED على كافة الفئات ، وتسير على اطارات حجم 19 إنش ، ومن الجوانب هناك خطوط ممتدة من الكروم الفضي اللامع ، ومن الخلف يبدو تصميم فورد جديدة هذه عريض مما وفر مساحة تخزين متوسطة الحجم ومناسبة ضمن فئتها من السيارات .

تصميم داخلية هذه السيارة الأمريكية الجديدة يوفر بساطة وسهولة في الاستخدام مع أناقة واضحة ، تأتي مع شاشة كبيرة وسطية حجم 12,3 إنش تدعم النظام الترفيهي والمعلومات وتتصل مع ابل كار بلاي و اندرويد اوتو لاسلكياً بالتأكيد ، ولوحة عدادات رقمية خلف مقود السيارة حجم 12,3 إنش ، وتأتي المقصورة مع سقف بانورامي تم اختبارها ليتناسب مع حرارة الصيف في الدول الخليجية .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أجدد سيارات فورد في أسواقنا العربية :

تعتمد سيارة فورد تيريتوري 2023 على محرك فورد اكوبوست ( Ford EcoBoost engine ) سعة 1,8 لتر تيربو يولد قوة 190 حصان و 320 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 7 غيارات ، وتعمل تيريتوري جديدة بنظام دفع أمامي للعجلات FWD .

تأتي السيارة الجديدة مع العديد من أنظمة السلامة والأمان من ضمنها التحذير من اصطدام أمامي ، وحساسات يدعم نظام التحذير من التصادم الأمامي ، ونظام الفرملة التلقائي في الحالات الطارئة ، نظام التحذير من النقطة العمياء ، ونظام التحذير عند مغادرة المسار ، التحكم الذكي بالضوء العالي ، ونظام الإنذار عند الرجوع للخلف ، ونظام ضبط السرعة على المنحدرات ، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي .

سعر سيارة فورد تيريتوري جديدة في السعودية :

  • سعر فورد تيريتوري 2023 ستاندر نسخة Ambiente يبلغ 22,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 85 ألف ريال سعودي .
  • سعر تيريتوري جديدة نسخة Trend يبلغ 25,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 95 ألف ريال سعودي .
  • سعر تيريتوري فل اوبشن نسخة تيتانيوم يبلغ 29 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 109 ألف ريال سعودي