سيارة فيلم جيمس بوند استون مارتن DB5 تباع بأكثر من 3 ملايين دولار في المزاد

سيارة فيلم جيمس بوند استون مارتن DB5 تباع بأكثر من 3 ملايين دولار في المزاد (6)

بيعت سيارة استون مارتن DB5 المخصصة للحركات الاستعراضية من فيلم جيمس بوند 2021 “لا وقت للموت” (No Time To Die) بمبلغ 2.9 مليون جنيه استرليني وهو ما يعادل (3.1 مليون دولار)  وذلك خلال مزاد كريستي الخيري اذي أقيم هذا الأسبوع.

وسيذهب ريع مزاد استون مارتن B5 لعدة جهات خيرية، ومنها مؤسسة برينس ترايت  و ثلاث جمعيات خيرية أخرى تقدم الدعم للمحاربين القدامى من القوات الخاصة في الجيش البريطاني.

وصنعت شركة استون مارتن 8 نسخ مقلدة عن سيارة DB5 لتصوير فيلم جيمس بوند 2021 (لا وقت للموت) حيث تم تخصيص واحدة من هذه النسخ للقيام بحركة استعراضية معينة ، وتم كذلك استخدام سيارتين حقيقيتين ، أما السيارة التي نتحدث عنها ف هذا الخبر والتي بيعت في المزاد العلني فتم تزويدها بالعديد من الأجهزة والاختراعات التي تضمنت لوحة دوترة لرقم السيارة وأضواء أمامية ترجع إلى الخلف لتكشف عن مدافع رشاشة و قاذفة قنابل ، فيما تستخدم السيارات المقلدة هيكلاً داخلياً (شاصي)  مصنعاً خصيصاً مع هيكل خارجي من ألياف الكربون.

 

وظهرت سيارة DB5 في مشهد مطاردة لا يُنسى في بداية الفيلم عندما قام العميل البريطاني جيمس بوند بالالتفاف بالسيارة حول محورها 360 درجة في أحد الميادين الإيطالية ليطلق النار على الأشرار اللذين يحيطون به من كل مكان وذلك باستخدام المدافع الرشاشة المخفية في السيارة .

وبالطبع فلم يكن الممثل (دانييل كريغ) الذي يلعب دور (جيمس بوند) هو من قام بهذه الحركة الاستعراضية الصعبة ، وإنما تم استئجار سائق الراليات (مارك هيجنز) لينفذها.

وبيعت كذلك في نفس المزاد سيارة استون مارتن V8 من موديل 1981 كان (دانييل كريغ) قد قادها في نفس الفيلم ، وفيما تم استخدام سيارة استون مارتن DB5 للتذكير بظهور شقيقاتها في أفلام جيمس بوند القديمة مثل (جولدفنجر) و (ثاندربول) ، فإن سيارة استون مارتن V8 كذلك تم استخدامها للتذكير بظهور شقيقتنها في فيلم جيمس بوند قديم من عام 1987 وهو فيلم (ذا ليفينج دايلايتس) .

 وبيعت سيارة V8 بقرابة 400 ألف دولار أمريكي ويذهب ثمنها للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ومن السيارات المعروضة في المزاد كذلك هنالك سيارة جاكوار XF ولاندروفر ديفندر 110 و لاندروفر رنج روفر سبورت SVR ، فبينما جعل  أحدث جزء من سلسلة أفلام جيمس بوند ، No Time To Die ، جعل الناس على حافة مقاعدهم بمشاهد حركة لا تصدق ، ومطاردات سيارات مخيفة، فقد منح الفيلم كذلك سيارات  لاند روفر ديفندر ظهورها السينمائي لأول مرة.

شاهد سيارات ديفيندر في فيلم جيمس بوند :

وتم بيع سيارتين غير سيارتي استون مارتن في المزاد ، إحداهما كانت سيارة فعلية من سيارات الاستعراض من الفيلم، حيث تعتبر سيارة Defender 110 المعدلة خصيصًا واحدة من 10 سيارات تم استخدامها أثناء التصوير وتم بيعها بمبلغ 189.000 جنيه إسترليني (حوالي 206.000 دولار أمريكي) ، وهو ما يقرب من ضعف سعر سيارة رينج روفر الجديدة .

كما تم طرح سيارة ديفندر أخرى للبيع، من إصدار Bind خاص تم تصنيع 300 نموذج منه فقط – لكن هذه السيارة تحديداً تتميز بشعار “60 Years of Bond” على الجزء الخارجي، وبيعت هذه النسخة من  110 مقابل 163،800 جنيه إسترليني (حوالي 178،000 دولار). ستذهب الأموال إلى Tusk ، وهي مؤسسة خيرية تحمي الأنواع المهددة بالانقراض في جميع أنحاء إفريقيا.

شاهد أيضاً : أشهر السيارات من أفلام السينما