منصات عرب جي تي

سيارة همر 2023 جديدة في أول تجربة قيادة بمنطقتنا العربية

سيارة همر 2023 جديدة التي تجذب جميع الأنظار نحوها عندما تتحرك على الشوارع ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، ضمن أول تجربة قيادة في منطقتنا العربية مع فريق عرب جي تي .

السيارة الكهربائية الضخمة هذه تتفاخر بامتلاك محركاتها عزم دوران يصل إلى 15,591 نيوتن متر ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثواني ، ووفقاً لتصريح جنرال موتورز هي ” أقوى سيارة كهربائية إلى يومنا هذا ” .

نود التنويه في البداية أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وقدم استعراض اوف رود على متن الهمر الجديدة على حلبة جنرال موتورز السرية ضمن برنامج تغطية خاصة عندما تواجد في أمريكا .

تعرفوا على سيارة همر 2023 جديدة التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية :

بعد أن عرضنا عليكم تجربنا لـ جمس همر الجديدة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب :

ذكّرنا كريم ديب بقرار جنرال موتورز خلال الشهر السادس من سنة 2009 بايقاف إنتاج سيارات همر ، التي صنعت من سنة 1992 حتى 2010 ، بسبب الأزمة الاقتصادية في ذلك الوقت ، ورغم غياب اسم همر إلا أن الصانع الأمريكي لم ينس هذا الطراز وبعد استثمار ثروة مالية زاد قدرها عن 2,2 مليار دولار أمريكي أعادت جنرال موتورز في سنة 2020 طراز همر من جديد ولكن بنسخة متطورة ميكانيكياً تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية تحمل اسم جي ام سي همر EV .

نحن اليوم نجرب نسخة بيك اب همر EV ، وهناك اصدار آخر يمثل فئة همر SUV كهربائي يتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3,5 ثانية لتكون أبطأ بمقدار نص ثانية من مركبة البيك اب .

تستمد نسخة البيك اب من سيارة همر 2023 جديدة طاقتها من 3 محركات كهربائية يصدر منها قوة تصل إلى ألف حصان ، كوننا نجرب نسخة همر اديشن 1 أقوى اصدار ، وعزم دوران يصل إلى 15,591 نيوتن متر ، يتصل مع قير من سرعة واحدة .

نوه كريم أن همر SUV اديشن 1 السيارة تكون أقل قوة من شاحنة البيك اب ويصدر من محركتها قوة 830 حصان ، ولكن كلتا النسختين تمتلكان نفس عزم الدوران الذي يبلغ 15,591 نيوتن متر ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 546 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

عندما فتحت جنرال موتورز باب شراء سيارات همر اديشن 1 تم بيع جميع النسخ التي ستصنع منها خلال 10 دقائق فقط ، وتجاوز سعر السيارة الواحدة 250 ألف دولار أمريكي ، تشترك جميع هذه النسخة بهيكل لونه أبيض مع لمسات سوداء ويوجد إضافات برونزية وهي مصفحة من الأسفل ، وتحتوي على كاميرات مراقبة بكل مكان ، وتأتي مع اطارات 35 إنش مع جنط برونزي ، ويمكن ترفيع السيارة بمقدار 6 إنش مما يسهل عملية السير داخل المياه بعمق 81 سم .

سقف هذه السيارة الكهربائية الضخمة قابل للإزالة مما يضعف عزل الصوت فيها ، وتحتوي فوقها أعمدة تثبيت الأمتعة .

سيارة همر 2023 جديدة من الداخل تأتي نسخة اديشن 1 مع كسوة تجمع بين الأسود ورصاصي فاتح ولمسات برونزية ، وشاشة عملاقة حجم 13,4 إنش في المنتصف وخلف المقود يوجد شاشة حجم 12,3 إنش .

عندما تتوفر السيارة بشكل رسمي في المنطقة من شركة جنرال موتورز سنعرض عليكم تجربة مفصلة وشاملة لـ همر جديدة إن شاء الله .