تسريب موعد إطلاق سيارة BMW XM 2024 التي ستنافس لامبورغيني اوروس

حصلنا اليوم على معلومات صحفية مسربة حول موعد إطلاق سيارة BMW XM 2024 الإنتاجية التي ستنافس بالتحديد كلاً من ؛ لامبورغيني اوروس الايطالية ، و استون مارتن DBX البريطانية ، و بنتلي بينتايجا سبيد البريطانية .

ولمن لا يذكر سبق وعرفكم زميلنا مصعب شعشاعة عن قرب على النسخة الاختبارية من بي ام دبليو اكس ام ( BMW XM ) عندما تم الكشف عنها لأول مرة بشكل رسمي خلال شهر نوفمبر من سنة 2021 الماضية .

ويبدو أن النسخة الإنتاجية من أجدد سيارات بي ام دبليو 2024 ستظهر بشكل رسمي قبل مرور عاماً على إطلاق نسختها الاختبارية .

ملاحظة : الصندوق الاسود جعل جميع متسابقي تحدي الأبطال يشعرون بالخوف .

ستدخل سيارة BMW XM 2024 مرحلة الإنتاج في نهاية العام الحالي ، لذلك نحن نعلم أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات M Performance SUV ستظهر عاجلاً وليس آجلاً ، على ما يبدو سيتم إطلاق خلال هذا الشهر .

وفقاً لتقرير صادر عن مدونة BMWBlog ، كشفت مصادر لم يتم ذكرها اسمها أن ظهور سيارة XM لأول مرة سيكون يوم 27 سبتمبر 2022 إن شاء الله ، أي بعد أسابيع قليلة من وقت كتابة هذا التقرير .

لم تظهر بعد تفاصيل رسمية من الصانع البافاري حول موعد ، ولكن تم نشر إعلان تشويقي لـ BMW XM على موقع المستهلك الخاص بالشركة .

مواصفات بي ام دبليو XM الميكانيكية :

تعتبر سيارة SUV هايبرد عالية الأداء ، أو بالتحديد سيارة بلج ان هايبرد ( plug-in hybrid ) ، وجمعت نسختها الاختبارية التي ظهرت العام الماضي بين عمل محرك بنزين S68 V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو يتصل مع محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس ، ليصدر من عمل المحركين معاً بحد أقصى قوة 750 حصان .

ولكن قوة سيارة 2024 الإنتاجية ستصل فقط إلى 644 حصان و 884 نيوتن متر من عزم الدوران ، وستكون القوة الأكبر من نصيب نسخة عالية الأداء قادمة من XM وسيصل عزم الدوران فيها إلى ألف نيوتن متر .

سيتم توصيل مجموعة نقل الحركة هذه بناقل حركة قير أوتوماتيكي ZF من 8 سرعات ، يجب أن تكون سيارة PHEV ( بلج ان هايبرد ) قادرة على العمل بالكامل على الطاقة الكهربائية حتى قطع مسافة تصل إلى 80 كم ( 50 ميل ) .

ومن باب تذكيركم آخر مرة تحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة BMW XM 2024 كان خلال شهر مايو الماضي عندما حصلنا على صور تجسسية ترصد عملية شحن السيارة الجديدة في المطار بالسر .