سيارة BYD 2024 جديدة قادمة لتنافس جي كلاس و ديفندر

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التجسسية لنسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات لـ سيارة BYD 2024 جديدة قادمة لتنافس كلاً من ؛ مرسيدس جي كلاس 2023 ، و لاند روفر ديفندر 2023 ، و فورد برونكو 2023 .

تسعى شركة بي واي دي ( BYD ) الصينية التي تم تأسيسها في سنة 2003 لدخول عالم صناعة سيارات جديدة مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة والقيام باستعراضات اوف رود من خلال خلال علامتها التجارية الجديدة يانج وانج ( Yangwang ) ويعني اسم هذه العلامة ” look up ” أي ما يعني بلغتنا العربية أنظر إلى الأعلى ، وتم اختياره لأن البشر ينظرون بشكل روتيني إلى السماء عند الابتكار وأثناء التطوير .

صور تجسسية لنسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات الخارجية من سيارة BYD 2024 جديدة قادمة :

السيارة الصينية الجديدة المخصصة للطرق الوعرة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ، ستكون محاولة رسمية لـ شركة BYD من أجل منافسة سيارات SUV مهمة جداً في السوق العالمي ، وتعتقد الشركة الصينية أنها تستطيع تصمم شيئاً أكثر إثارة للإعجاب .

اقترحت التقارير الأولية التي تم نشرها من قبل فريق موقع Car News China ، أن أجدد سيارات BYD ستكون مدعومة بهيكل على الاطار المتعارف عليه باسم body-on-frame ، وستتوفر بعدد من المواصفات الميكانيكية تتضمن ؛ سيارة هايبرد PHEV ، و سيارة كهربائية بالكامل ، وستوفر السيارة الصينية الجديدة قوة تصل إلى 650 حصان ! وفي حال وصلت إلى هذا الرقم ستنافس سيارات مثل مرسيدس جي كلاس وستكون أقوى منها كون سيارة G63 تأتي بقوة 577 حصان ( 585 حصان أوروبي PS ) صادرة من محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج .

ولكننا لا نعلم أن كانت النسخة الأقوى من هذا الطراز ستكون الكهربائية بالكامل أم ستكون بلج ان هايبرد ، وتشير المعلومات الأولية المتوفرة لدينا أن BYD سجلت براءات الاختراع لـ سيارات كهربائية تعتمد على 4 س محركات كهربائية ، كل واحد من المحركات يوفر الطاقة إلى عجل سيتم التحكم بهذه المحركات بواسطة نظام معالج مركزي لتوزيع عزم الدوران بينها بشكل مثالي ، لتكون سيارة بدفع رباعي من 4 محركات كهربائية مع ميزة دوران الخزان مثل سيارات ؛ ريفيان R1T ، و ريفيان R1S ، و مرسيدس EQG القادمة .

لن تتوقف الميزات المثيرة للاهتمام لـ سيارة BYD 2024 الجديدة للطرق الوعرة عند هذا الحد ، حيث تشير براءة اختراع منفصلة إلى أنها ستتمتع أيضاً بقدرات برمائية وستكون قادرة على الطفو والسير داخل معابر مائية صغيرة .

من المتوقع أن يتراوح سعر BYD جديدة القادمة في السوق الصيني بين 800 ألف إلى 100 ألف يوان صيني أي ما يعادل 110,700 إلى 138,400 دولار أمريكي أو 415,125 إلى 519,000 ريال سعودي .

من المتوقع أن يتم الكشف عن سيارة 2024 الجديده هذه في معرض قوانغتشو للسيارات الذي سيقام خلال الشهر المقبل ، وستصل النسخ الإنتاجية إلى السوق الصيني خلال الربع الثاني من سنة 2023 إن شاء الله .