تسارع سيارة TOGG التركية على أرض الواقع

نشرت قناة TRT التركية فيديو على صفحاتها الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي يوضح تسارع سيارة TOGG التركية الكهربائية بالكامل على أرض الواقع برفقة وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارانك مع مجموعة من الصحفيين .

وقبل مشاهدة الفيديو نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي سبق وعرفكم كيف حققت شركة TOGG الحلم التركي بـ صناعة أول سيارة تركية ، حيث افتتح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مؤخراً مصنع تجميع السيارة المحلية التركية في منطقة غيمليك بولاية بورصة حيث سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية وأول سيارة تصنعها شركة سيارات تركية بنسبة 100% .

شاهد فيديو تسارع سيارة TOGG التركية على أرض الواقع :

ستصنع هذه الشركة سيارة SUV و سيارة سيدان ، تتوفر السيارتين الكهربائيتين بحزمتين من البطاريات ؛ الحزمة الأولى تمكن السيارة من قطع مسافة تزيد عن 300 كم ، والحزمة الثانية الأعلى تمكن السيارة من قطع مسافة تزيد عن 500 كم ، ويمكن شحن السيارة بنسبة 80% خلال أقل من 30 دقيقة .

المواصفات الميكانيكية لـ أول سيارة تركية :

  • سيارة ستاندر تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ، وتستمد الطاقة من محرك كهربائي وحيد على المحور الخلفي يوفر قوة 200 حصان ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 7,6 ثانية .
  • النسخة الأعلى تستمد الطاقة من محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني علي المحور الخلفي قوتهما معاً 400 حصان ، وتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات الكهربائية هذه من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,7 ثانية .

بعد استعراض تسارع سيارة TOGG التركية على أرض الواقع ومواصفاتها الميكانيكية ، نود تذكيركم بأن شركة توج ( TOGG ) التركية تأسست في سنة 2018 وكانت تهدف إلى جعل تركيا أكثر استقلالية عن شركات صناعة السيارات الأجنبية ، لتساهم في نهوض صناعة السيارات في تركيا ، ومن المخطط أن تنتج هذه الشركة التركية خلال العام القادم ما بين 17 ألف إلى 18 ألف سيارة كهربائية ، وتسعى لتصل خلال الخمس سنوات المقبلة إلى سعة إنتاج سنوية بمقدار 175 ألف سيارة جديدة في العام الواحد إن شاء الله .

تتوقع شركة السيارات التركية أن تكون أول سيارات إنتاجية لديها جاهزة بحلول شهر مارس من سنة 2023 .