بعد رحلة استكشاف سويسرا BMW iX xDrive50 أصبحت سياره شرطه

بعد انتهاء عرض حلقات رحلة استكشاف سويسرا على عرب جي تي أصبحت BMW iX xDrive50 الكهربائية بالكامل سياره شرطه ! ولكن ليست واحده من سيارات الشرطه السعودية أو سيارات شرطه دبي في الامارات العربية السعودية .

بعد أن كانت نسخة iX40 xDrive من سيارات بي ام دبليو اي اكس ( BMW iX ) نجمة برنامج رحلة استكشاف سويسرا إلى جانب اودي RS E Tron GT رياضية كهربائية بالكامل ، أصبحت واحدة من سيارات BMW iX xDrive50 جديدة تعمل حالياً في أسطول سيارات شرطه سويسرا .

مع ازدياد شعبية السيارة الكهربائية ، ليس المدنيون فقط هم الذين يتخلون فقط عن سيارات البترول ، بدأت السيارات التي تستمد طاقتها من بطاريات ليثيوم ايون تصبح مشهداً مألوفًا في أساطيل سيارات الطوارئ في جميع أنحاء العالم ؛ حتى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لديه نسخة من سيارات فورد موستنج Mach E الكهربائية بالكامل والتي تعمل بواجبات الدوريات .

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التي تظهر كيف ارتدت بي ام دبليو iX xDrive50 زي سياره شرطه سويسرا لتعمل رسمياً كـ واحدة من السيارات التي يقودها رجال الشرطه ليوفروا الحماية والأمان في سويسرا .

نود تذكيركم بـ حلقات برنامج رحلة استكشاف في موسه الثالث الذي قمنا بتصويره في سويسرا :

مواصفات سيارة BMW iX xDrive50 الميكانيكية :

سبق واختبر مصعب شعشاعة قيادة نسخة xDrive50 من سيارات iX 2022 ، وهي تعتمد على محركين كهربائيين يصدر من عملهما معاً قوة 516 حصان ( 523 حصان أوروبي PS ) و 756 نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمدان الطاقة من بطارية 100 كيلوواط ، وتتمكن السيارة الكهربائية من قطع مسافة تتراوح بين 549 كم إلى 630 كم بالشحنة الواحدة .

ومن باب التذكير وفرت شركة بي ام دبليو ( BMW ) خلال الوقت الراهن 3 نسخ من طراز iX :

  • BMW iX40 xDrive تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 322 حصان (326 حصان أوروبي PS) ، وتستمد الطاقة من بطارية 70 كيلوواط .
  • BMW iX xDrive50 عرفناكم على مواصفاتها قبل قليل .
  • السيارة الأقوى والأعلى في الأداء BMW iX M60 2023 تعتمد على محركين كهربائيين تصل قوتهما إلى 610 حصان ( 618 حصان أوروبي PS ) عند تفعيل وضعية قيادة رياضية ، وعند القيادة على الوضعية القياسية تبلغ قوة المحركين 533 حصان ( 540 حصان أوروبي PS )، أما عزم الدوران فيبلغ 1,015 نيوتن متر عند وضعية قيادة سبورت وعند تفعيل لانش كنترول يبلغ عزم الدوران 1,100 نيوتن متر .

بعد الإعلان عن انضمام BMW iX xDrive50 للعمل كـ سياره شرطه سويسرية ، يبدو أن الشرطة السويسرية شاهدة أداء هذه السيارة الكهربائية ضمن برنامج رحلة استكشاف سويسرا .