منصات عرب جي تي

شاحنة فورد مافريك 2.0 تسجل رقم جديد في سرعة قطع ربع الميل

سجلت شاحنة فورد مافريك 2.0 جديدة رقماً قياسياً جديداً في السرعة على الحلبة عندما قطعت مسافة ربع الميل ( 400 متر ) ، وهذه السرعة القياسية الجديدة تجعل من هذه الشاحنة الصغيرة أسرع بكثير من بعض السيارات المصممة خصيصاً للسرعة .

قبل الحديث عن الرقم القياسي الجديد للسرعة نود تذكيركم بأن بيك اب فورد مافريك ( Ford Maverick ) ظهر رسمياً بشهر يونيو من سنة 2021 ليمثل فئة أصغر وأرخص من شقيقتها مركبة فورد رينجر .

شاهدوا فيديوهات الأرقام القياسية الأجدد للسرعة التي سجلتها شاحنة فورد مافريك 2.0 على الحلبة :

تمكنت مركبة البيك اب الأمريكية صغيرة الحجم الجديدة هذه من قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) خلال زمن وقدره 13,565 ثانية .

شاهدوا اختبار قيادتنا لـ بيك اب فورد لايتنينج 2023 جديدة .

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذه المركبة يمتلكها David Buschur وهو الرجل الذي يترأس شركة Burschurs LLC لبيع قطع السيارات المعدلة ، مما يعني أننا نتحدث عن بيك اب معدل .

تتضمن قائمة التعديل الخاصة بهذه المركبة ؛ دبات البيئة ( catch can ) ، ومبرد داخلي أمامي ، و انتيك 3 إنش ، و عادم خلفي ، وضبط لتحسين كل تلك التعديلات على مضخة غاز 93 أوكتان ، على الرغم من عدم وجود معلومات تكشف عن القدرة الحصانية الصادرة من محرك مافريك .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك بالتأكيد مجالًا أكبر للتحسين في وقت ربع ميل هذا ، يمكن لشركة Buschurs LLC إضافة شاحن توربيني أكثر قدرة وتوفير برمجة ، ولكن وقبل القيام بذلك لا يمكننا إنكار أن هذه الشاحنة الصغيرة بالفعل سريعة جداً مقارنة بالعديد من السيارات السريعة الأخرى .

سبق وعدلت هذه الشركة السيارات التالية :

  • كيا ستينجر جي تي .
  • مرسيدس EQS 450+ .
  • سوبارو WRX .
  • بي ام دبليو 230i M-Sport كوبيه .

من جانبه ، لا يكتفي Buschurs بجعل هذه الشاحنة سريعة في خط مستقيم على مضمار الدراج ريس ، لقد نشر أيضاً مقاطع فيديو لهذه الشاحنة نفسها في سباقات اوتو كروس ( Autocross ) .

بعيداً عن تعديل السيارات ، هذه محركات شاحنة فورد مافريك الأساسية من الشركة الأمريكية :

بيك اب هايبرد يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهرباء ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 191 حصان ، وتعتمد المركبة على نظام دفع أمامي للعجلات ، وتأتي مع قير CVT .

محرك ايكوبوست سعة لترين بقوة 250 حصان و 375 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتأتي الشاحنة مع نظام دفع أمامي أو دفع كلي للعجلات .

من باب تذكيركم سبق وقدم لكم مصعب شعشاعة نظرة عن قرب على فورد موستنج 2024 .