منصات عرب جي تي

شركة تسلا ترسل عدد كبير من المهندسين في الصين إلى أمريكا لهذا السبب

حصلنا اليوم على معلومات صحفية جديدة تكشف عن اقرار ستتخذه شركة تسلا ( Tesla ) بإرسال عدد كبير من المهندسين العاملين لدى تسلا الصين إلى تسلا أمريكا .

ستجلب تسلا حوالي 200 مهندس وموظف إنتاج من مصنعها الذي تم ترقيته مؤخراً في شنغهاي الصين إلى مصنعها في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا الأمريكية الذي احتفل مؤخراً بإنتاج النسخة رقم 2 مليون من سيارات تسلا الكهربائية .

وبفضل التحسينات التي تم إجراؤها على مصنع شنغهاي ، تمكنت تسلا الصين من تقليص أوقات تسليم السيارات الجديدة للعملاء ما بين أسبوع و 4 أسابيع ، بدلاً من ما يصل إلى 22 أسبوعاً في وقت سابق في سنة 2022 .

إذا طلبت سيارة موديل Y في الولايات المتحدة ، فقد تضطر إلى الانتظار حتى الربيع القادم لتتسلمها ، سيبدأ الموظفون من الصين في الوصول إلى كاليفورنيا هذا الشهر وسيبقون لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، وفقاً لـ ما نشره Automotive News ، التي نقلت هذه المعلومات عن مصادر لم تسمها من داخل شركة تسلا .

ومن باب المعرفة سلمت شركة صناعة السيارات التي تتخذ من تكساس مقراً لها 343,830 سيارة جديدة حول العالم في الربع الثالث من سنة 2022 ، بزيادة قدرها 35 بالمائة عن الربع الثاني عندما باعت 254,695 سيارة تسلا 2022 جديدة . كان معظم سبب انخفاض معدل الإنتاج في الصين ، والذي لم يُعزى فقط إلى ترقية المصنع ، ولكن أيضاً إلى حل تسلا الصين لقضايا سلسلة التوريد ورفع القيود الوبائية في النصف الثاني من العام .

ما لم تكن Tesla قادرة على تسريع عمليات التسليم في الولايات المتحدة ، فقد تفقد هدفها الذي فرضته على نفسها وهو بيع سيارات أكثر بنسبة 50 في المائة في سنة 2022 مما كانت عليه في سنة 2021 ، وهذا يعني أنه سيتعين عليها بيع 1,4 مليون سيارة جديدة حتى نهاية العام الحالي إن شاء الله .

ولكن يبدو من غير المرجح حالياً أن تصل شركة تسلا إلى هدفها بالنظر إلى أن مؤشر Nikkei Asia قد أعلن في بداية شهر أكتوبر أنه في تلك المرحلة باعت Tesla ما يزيد قليلاً عن 908,000 سيارة جديدة .

هل سيتمكن الموظفون الصينيون من المساعدة بدرجة كافية حتى تتمكن تسلا من تسليم ما يقرب من نصف مليون سيارة جديدة حتى 31 ديسمبر من سنة 2022 ؟ حسناً بالنظر إلى أن ايلون ماسك قال إن النقل والخدمات اللوجستية كانت العوائق الرئيسية ليس هناك ما يكفي من المركبات لتحريك سياراتها الجديدة ، وفقاً لـ ماسك ؛ لا يبدو هذا كمشكلة يمكن أن تحلها تسلا من تلقاء نفسها .

وفقاً لتقرير نشرته رويترز ، يقال إن تيسلا تخطط أيضاً للإبقاء على مصنعها في شنغهاي قريباً من السعة القصوى (93 في المائة) حتى نهاية العام ، على الأرجح لمحاولة التعويض للمشاكل في مكان آخر ، وبحسب ما ورد كان المصنع الصيني قادراً على زيادة إنتاجه الأسبوعي من 17,000 سيارة أسبوعياً إلى حوالي 22,000 سيارة منتجة بفضل الترقية المذكورة أعلاه .