Search
Close this search box.

طائرة HondaJet Elite II تصدر مع مقصورة أنيقة ونظام هبوط للطوارئ

طائرة HondaJet Elite II تصدر مع مقصورة أنيقة ونظام هبوط للطوارئ 2

تترك هوندا سيارات السوبر الرياضية خلفها بإطلاق طراز جديد يمكنه السفر بسرعة 782 كم/س. ومع ذلك، هذا الطراز ليس سيارة جديدة تخلف NSX، ولكنّه طائرة نفاثة باسم HondaJet Elite II كشفت عنها الشركة اليابانية أثناء مشاركتها في معرض الطيران التجاري الأوروبي في جنيف، سويسرا.

تتميز طائرة HondaJet Elite II باعتبارها «أسرع، وأبعد، وأعلى طائرة في فئتها»، حيث تتميز بهيكل مُركّب وتكوين محرك مميز فوق الجناح، بالإضافة إلى محركي GE Honda HF120 اللذين ينتج كل منهما 2050 رطل من قوة الدفع.

وتستطيع طائرة HondaJet Elite II الإقلاع من مدرج بطول 3699 قدم (1128 متر) والسفر حتى 1547 ميل بحري (2,865 كم) بوجود أربعة ركاب.

وأوضحت هوندا أن الطراز يتمتع بأكبر مساحة للركاب في فئته وهو «الطائرة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود».

تتسع الطائرة في التكوين القياسي لطاقم واحد وستة ركاب، ولكن يتوفر أيضًا نسخة بسعة سبعة ركاب.

قد يهمك » اسعار ومواصفات سيارات هوندا سيتي 2023

ولم تذكر هوندا الكثير عن التصميم الداخلي، ولكن تم تحسين المعالجة الصوتية في جميع أنحاء الكابينة، بالإضافة إلى نظام صوتي للطيران من Bongiovi.

ويتمتع الطراز أيضًا بمساحة تخزين بحجم 62 قدم مكعب (1756 لتر).

ويمكن للعملاء اختيار داخلية Onyx أو Steel، حيث تتميز كل منها بمقاعد جلدية ثنائية اللون قابلة للتحريك والدوران لتحسين الراحة. ويتمتع الطراز أيضًا بمرحاض مغلق بالكامل، والذي يوصف بأنه «واسع ومشرق» حسب قول الشركة، بالإضافة إلى كونه خاصًا جدًا.

طائرة HondaJet Elite II تصدر مع مقصورة أنيقة ونظام هبوط للطوارئ 9

تم تجهيز الطائرة بمجموعة أفيونيكس Garmin G3000 وتتضمن نظامًا آليًا لمكافحة التجمد وإضاءة ونظام ضغط الهواء بالإضافة إلى حماية ضد انخفاض السرعة.

والأكثر إثارة للاهتمام، سيتم توفير الطائرة مع وظيفة الهبوط الآلي الطارئ، والتي يمكنها «التحكم والهبوط بالطائرة بشكل آلي دون تدخل بشري». ومن المفترض أن يعمل هذا النظام لإنقاذ الركاب في حالة عجز الطيار.

حتى الآن لم تُفصح هوندا عن سعر الطائرة النفاثة الخاصة، ولكن الشركة اليابانية ذكرت أن Elite II حصلت على شهادة النوع من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، ومن المتوقع أن تحصل على شهادة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران قريبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اسرع 5 طائرات في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع