فايبر طويلة جداً معدلة معروضة للبيع بـ سعر أغلى من رنج روفر سبورت جديدة

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي الآن صورا تُظهر سيارة دودج فايبر طويلة جداً معدلة معروضة للبيع بـ ثمن أغلى من سعر رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً .

نحن نتحدث عن سيارة رياضية أمريكية قديمة تم تعديلها لتصبح سيارة ليموزين مميزة للغاية طويلة جداً مكشوفة السقف وتسير على عجلين فقط ولكنها تخلت عن قلبها النابض الأصلي بـ محرك V10 مكون من 10 اسطوانات على شكل حرف V .

بدون أي شك تعتبر دودج فايبر سيارة لا يمكن أن تنسى لصانع السيارات الأمريكية دودج ، لدرجة أنه لا يزال يتم بيع بعض العينات بعد سنوات من توقف إنتاجها في سنة 2017 ، ولكننا نتحدث في هذا الخبر عن سيارة طويلة جداً من الأفعى السامة Dodge Viper .

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي حول نجمة هذا الخبر حصلنا عليها من خلال صفحة Marketplace على موقع فيس بوك ( Facebook ) وتفيد بأن هذه السيارة الطويلة معروضة للبيع بـ سعر 160 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 600 ألف ريال سعودي على موقع اي باي ( eBay ) وهي موجودة في ولاية ميزوري بأمريكا .

سعر سيارة ليموزين معدلة هذه يعتبر أغلى من سعر سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً ، التي سبق واختبر قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة والذي يبدأ في السوق الاماراتي من من 118,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 444,180 ريال سعودي أو 435 ألف درهم إماراتي لنسختها ستاندر القياسية .

مما يعني أن السعر المطلوب مقابل الحصول على نسخة طويلة من سيارات فايبر يعتبر مرتفع نوعا ما ولكننا نتحدث عن سيارة رياضية يبلغ طولها 25 قدم أي ما يعادل 7,620 ملم . تضمن التحويل الذي حصلت عليها هذه السيارة الرياضية بالإضافة لزيادة الطول المزيد من المقاعد ، حيث أن هذه النسخة الممتدة التي تعتبر نفسها سيارة ليموزين تتسع لـ 12 مقعداً ( 10 أشخاص فقط لديهم أحزمة أمان ) ، كما تم إزالة سقف السيارة فكما ذكرنا في البداية نحن نتحدث عن سيارة ليموزين كشف .

وفي الوقت نفسه تم استبدال محرك V10 الموجود على هذا الطراز الفريد من نوعه بمحرك Mopar 360 Magnum بقوة 390 حصان يتصل مع قير أوتوماتيك ، لم تتم إضافة أي تفاصيل أخرى حول مجموعة نقل الحركة هذه إلا أنها ” تقود بشكل رائع ” .