منصات عرب جي تي

قطع غيار مازدا الأصلية واسعار عمليات الصيانة لدى الوكالة في السعودية

تناولنا في مقال سابق على موقع عرب جي تي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة وهي الوكيل الحصري لسيارات مازدا وقطع غيار مازدا الأصلية في المملكة العربية السعودية ، ولكن في هذا المقال سنتحدث عن جانب خدمات ما بعد البيع التي توفرها وكالة مازدا والتي تشمل خدمات الصيانة وتوفير قطع غيار مازدا الأصلية .

لماذا أختار قطع غيار مازدا الأصلية ؟

قطع غيار مازدا الأصلية توفر جودة أفضل من القطع المقلدة وتوفر كذلك قدرة عالية لمقاومة التآكل، هذا بالإضافة إلى توفير الأمان والتأكد من استمرار تغطية الضمان، وذلك لأن هذه القطع  الأصلية هي الأجزاء الوحيدة التي يغطيها ضمان مازدا، لذلك يجب أن تطلب قطع غيار مازدا الأصلية والأجزاء الأصلية لهيكل مازدا لضمان حصول مركبتك على أفضل عملية تصليح وصيانة.

وتتميز قطع غيار مازدا بأنها مناسبة أكثر لسيارتك ، حيث تم تصنيعها وفقًا للمخططات والرسومات الخاصة بالأجزاء الأصلية في سيارات مازدا، وهي مصممة أيضاً لتناسب موديل مازدا الخاص بك بشكل مثالي وذلك  لتضمن أداءً يماثل نفس الجودة وكأنك تقود السيارة للمرة الأولي بعد أن خرجت من المصنع.

ما هي قطع غيار مازدا التي يوفرها الوكيل؟

بالطبع توفر الوكالة ممثلة بشركة الحاج حسين علي رضا كافة قطع غيار مازدا التي قد تحتاجها لسيارتك ، إلا أننا سنركز على نوعين فقط من القطع وذلك لأنها بحاجة إلى تفقد وتغيير باستمرار ، وهما الفرامل أو المكابح ، والإطارات أو كفرات السيارة كما تُعرف في منطقتنا العربية

المكابح أو الفرامل

مكابح مازدا الأصلية تم تصميمها بشكل خاص لتكون قادرة على إيقاف حركة السيارة وبشكل يضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة ولتعمل لمدة طويلة ، ولكن بما أن المكابح هي من الأجزاء المستهلكة في السيارة، يوصى بإجراء فحص كل ستة أشهر. وذلك لأن  القماشات والفحمات تكون مختبئة خلف العجلاتوهوما يجعل معرفة مقدار عمر المكابح المتبقي أمراً صعافي الحقيقة ، ولذلك فعليك مراجعة وكالة مازدا في السعودية من أجل  فحص الفرامل ، وعند زيارتك لمركز صيانة مازدا يمكنك السؤال أيضاً عن منتجات مازدا الأصلية والقماشات والفحمات وفترة الضمان عليها .

قطع غيار مازدا الأصلية واسعار عمليات الصيانة لدى الوكالة في السعودية (1)

الإطارات أو كفرات السيارة

كفرات السيارة  تؤثر بشكل كبير جودة القيادة والأداء ، وبالطبع فلا تُصنع كل كفرات السيارات بنفس الطريقة أو بنفس الجودة ، لذلك  عملت شركة مازدا على مقارنة وتصنيف الاطارات واختارت لك الإطار الأأصلي الأفضل لموديل سيارتك بما يتناسب مع قوتها ووزنها ومواصفاتها الأدائية .

فسواء  كنت بحاجة إلى إطارات مناسبة لجميع المواسم أو كفرات لجميع التضاريس، ستجد عند وكالة مازدا الإطارات المناسبة لك،: وعند زيارتك أحد مراكز صيانة مازدا سيقوم فنيوّ مازدا بإجراء فحص كفرات بحثًا عن أي تلف أو تآكل متقطع في الاطارات، كما سيقومون بإجراء فحص ضغط الهواء في الإطارات

قطع غيار مازدا الأصلية واسعار عمليات الصيانة لدى الوكالة في السعودية (1)

وفي الحقيقة عزيزي القارئ  فإن فوائد صيانة الإطارات في مركز مازدا بشكل دوري تتعدى توفير القيادة السلسة والآمنة – فهي تساعد في تقليل التآكل والتلف في أجزاء التعليق وإطالة عمر سيارتك، كما يُنصح  بتدوير الإطارات، لأن هذه العملية ستضمن لك تآكل الإطارات بشكل متساوٍ ومساعدتها على الاستمرار لفترة أطول .

وبالإضافة إلى ترتيب مواعيد محددة لصيانة السيارة والإلتزام بهذه المواعيد بشكل دوري، فيمكنك أيضاً تفقد كفرات سيارتك بنفسك خلال هذه الفترات ففي بعض الأحيان يكون التلف أو التآكل واضحاً للعين المجردة وحتى غير المدربة منها قبل موعد زيارة المركز لإجراء الصيانة لذلك فمن الأفضل أن تزور مركز الصيانة للتأكد من حالة الاطارات في حال وجدث علامات على التلف أو الاهتراء المبكر ، وهو ما سيجنبك التعرض لمواقف خطيرة لا قدر الله على الطريق أو وقوع المزيد من الأعطال في نظام الدفع .

يمكنكم أيضاً تفقد موقع https://partsmarket.ae/ للتعرف على اسعار قطع الغيار في السوق 

اسعار صيانة مازدا وباقات عناية مازدا

تقدم وكالة مازداً عدداً من باقات عناية مازدا للصيانة مسبقة الدفع  فهنالك نوعين منن اباقات :

  • باقة صيانة لسنتين وتشمل 4 صيانات ويتراوح سعرها بين 3,100 و 3,350 ريال سعودي
  • باقة 3 سنوات وتشمل 6 صيانات ويتراوح سعرها بين 4,450 و 4,950 ريال سعودي

هذا بالإضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق 24 ساعة والتي تشمل الخدمات التالية :

  • اشتراك بطارية
  • التزويد بالوقود
  • سحب السيارة
  • نقل مشترك
  • فتح باب السيارة
  • تبديل الكفرات

صيانة السيارات في السعودية

أما جدول صيانة سيارات مازدا الدورية فيتضمن أعمال الصيانة التالية:

  1. الصيانة لمسافة 10,000 كم تتضمن فحص الشد، ضبط المحرك، ضبط نظام حقن الوقود، وزن كفرات السيارة، والتشحيم، وتبديل و تغيير الزيوت (زيت المحرك، زيت القير، زيت الفرامل، زيت التعشيق (كلتش)، زيت المقود الهيدروليكي).
  2. الصيانة لمسافة 20 ألف كم وأكثر تزيد على أعمال الصيانة السابقة تغيير فلتر زيت المكينة وفلتر الهواء بالإضافة إلى فلتر المكيف.

ويمكنك الحصول على خدمات إضافية بجانب الصيانة الدورية والتي تشمل الخدمات التالية:

  1. فحص نظام التبريد
  2. وفحص النظام الكهربائي
  3. فحص الفرامل
  4. فحص التوجيه والتعليق

شاهد أيضاً تحدي هوندا بايلوت ضد مازدا سي اكس9