هل تستحق كاديلاك اسكاليد مصفحة سعر ربع مليون دولار للحصول عليها

سنعرفكم اليوم على ريزفاني فينجينس ( Rezvani Vengeance ) وهي عبارة عن سيارة SUV مصفحة تعتمد على كاديلاك اسكاليد سعر ربع مليون دولار أمريكي وبالتحديد 249,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 933,750 ريال سعودي .

تبدو نجمة هذا الخبر وكأنها سيارة أمنية مصممة لمرافقة دكتاتوريين العالم ، وهي سيارة SUV مستوحاة من الجيش تتميز بخطوط زاويّة وهيكل منتفخ ، تمتلك واجهة أمامية جديدة بالكامل وبها شبك نحيل تحيط بها مصابيح أمامية LED ، ينضم إليهم غطاء تهوية مزود بأضواء مساعدة وشريط إضاءة LED مثبت على السقف .

بالعودة إلى الوراء ، يمكننا أن نرى الرفارف الواضحة و رنجات 22 إنش ملفوفة بإطارات 35 إنش مخصصة للطرق الوعرة ، كما تم تقليل الزوايا إلى درجة قد تيؤدي بلا شك إلى ظهور مساحة ضخمة من النقطة العمياء .

حصلت سيارة كاديلاك اسكاليد مصفحة التي تحمل اسم ريزفاني فينجينس على فتحة سقف بانورامية وباب خلفي كهربائي فريد من نوعه لا يتطلب استخدام اليدين ، وهذا الأخير يفتقر إلى نافذة خلفية ويتميز بشريط إضاءة مرتفعة .

إذا كنت تريد أكثر من مجرد مظهر متين ، يمكنك طلب حزمة عسكرية بقيمة 95 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 356,250 ريال سعودي تضيف تدريعاً وزجاج مضاد للرصاص ، تتضمن الحزمة أيضاً الحماية من الانفجار ، والإطارات المسطحة ، ونظام التعليق المعزز ، والمصد الأمامي الفولاذي مع ونش مدمج للقطر ، تتميز الحزمة أيضاً بمصابيح ستروب ومصابيح عمياء ، ونظام اتصال داخلي ، وموزع رذاذ الفلفل ، ومقابض أبواب كهربائية ، تشمل المزايا الأخرى نظام حاجب الدخان ونظام الرؤية الليلية الحراري والأقنعة الواقية من الغازات والسترات الواقية من الرصاص والخوذات المضادة للرصاص .

في حين يبدو شكل سيارة ريزفاني فينجينس المصفحة هذه وكأنه مناسب للمشاركة في أحد أفلام الأكشن ، قال Ferris Rezvani ” كان الهدف هو وضع سيارة مفهوم لعبة فيديو خيال علمي في ممرات الناس ” ، كما أشارت الشركة أيضاً ” التصميم النهائي لـ ريزفاني قد تم تخفيفه من أجل أن يتلاءم مع المرآب ويكون عملياً ، ولكن خارج هذا العالم ” .

تظهر جذور كاديلاك سكاليد بوضوح في المقصورة حيث يجلس السائق خلف عجلة قيادة مُدفأة ويجد نفسه ينظر إلى شاشة OLED منحنية ، والتي تتكون من مركز معلومات للسائق مقاس 7,2 إنش ومجموعة أدوات رقمية مقاس 14,2 إنش وشاشة مقاس 16,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات .

لسوء الحظ ، لا تبدو المقصورة فاخرة للغاية حيث يبدو أن السيارة المصفحة الجديدة تتجنب تقليم الخشب المتوفر في اسكاليد ، وسيجد العملاء مقاعد أمامية كهربائية يمكن ضبطها على 12 وضعية ، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق ، ونظام صوت AKG يضم 19 سماعة صوت ، ينضم إليهم شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ، ومقاعد صفين أمامي وثاني مدفأة ، ويتوفر كراسي منفصلة للصف الثاني .

تتوفر مجموعة من الخيارات بما في ذلك حزمة تنفيذية تشتمل على مقعدين خلفيين مدفأين ومهويين ويحتويان نظام مساج ، و تلفزيون بشاشة كبيرة ، كما تضيف الحزمة التي تبلغ قيمتها 125,000 دولار أمريكي أيضًا أجهزة ابل اي باد ، و ابل TV .

يتوفر على هذه السيارة المصفحة 3 خيارات من المحركات :

  • محرك V8 سعة 6,2 لتر يولد قوة 420 حصان ( 426 حصان أوروبي PS ) و 623 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك ديزل 6 سلندر سعة 3 لترات ، يزيد على سعر السيارة 3,500 دولار أمريكي ، يولد قوة 277 حصان ( 281 حصان أوروبي PS ) و 623 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك V8 سعة 6,2 لتر سوبر تشارج ، تبلغ تكلفته 85 ألف دولار أمريكي ، يولد قوة 690 حصان ( 700 حصان أوروبي PS ) و 911 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتصل جميع هذه المحركات مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

من باب التذكير عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة اسكاليد V 2023 من شركة كاديلاك الأمريكية .