منصات عرب جي تي

معلومات مسربة حول مصير سيارات كيا ستينجر 2023

سنعرض عليكم تفاصيل تقارير صحفية غير رسمية تستند على معلومات مسربة حول مصير استمرار صنع سيارات كيا ستينجر 2023 جديدة تباع في الأسواق .

يدعي تقرير صادر من كوريا الجنوبية موطن شركة كيا موتورز انتهاء إنتاج سيارة كيا الرياضية السيدان في أبريل من سنة 2023 القادمة ، وربما يتوقع العديد من متابعي أخبار السيارات الجديدة هذا القرار فهو متوقعة كوننا نتحدث عن سيارة كورية لم تحقق التوقعات المرجوة منها من ناحية نسبة مبيعات في الأسواق العالمية .

ذكرت المجلة الكورية Auto Times ، أن سيارات كيا ستينجر 2023 ستخرج من خط الإنتاج في أبريل 2023 بسبب العديد من العوامل . لطالما كانت كيا حذرة من الالتزام بإعلان تقديم جيل ثاني من سيارات السيدان الرياضية ، علاوة على ذلك من الواضح جداً أن العلامة التجارية تحقق تحولاً قوياً نحو الكهربة عبر تشكيلتها من السيارات الإنتاجية . وفي الوقت نفسه شهدت ستينجر انخفاضاً حاداً في المبيعات .

يقول نفس التقرير أن شركة كيا تمكنت من بيع 1,499 نسخة فقط من طراز ستينجر خلال الفترة الزمنية من شهر يناير حتى شهر سبتمبر من العام الحالي في السوق الكوري ، وهذا يمثل انخفاضاً بنسبة 39,1% في المبيعات على أساس سنوي .

وفقاً لموقع Goodcarbadcar.net ، تمكنت كيا من بيع 6,643 سيارة من هذا الطراز في الولايات المتحدة حتى الآن في سنة 2022 ، في الواقع تم بيع أكثر من ألف سيارة في الشهر مرتين فقط .

يعد هذا انخفاضاً كبيراً في نسبة مبيعات سيارة كيا هذه ، حيث كان يباع منها بشكل روتيني بمعدل وسطي أكثر من 13 ألف سيارة سنوياً ، إنه لأمر محزن أن نفكر في القيمة الجيدة للمال التي تمثلها سيارة ستينجر في فئة سيارات السيدان عالية الأداء ، بالطبع لا تبدو الأمور قاتمة للغاية في جميع أنحاء العالم حيث أن هذا الطراز يسجل مبيعات بشكل استثنائي في أستراليا على سبيل المثال ، في الوقت نفسه سمعنا تقارير عديدة ترجح إتخاذ قرار إيقاف إنتاج هذا الطراز لبعضٍ من الوقت .

في يوليو الماضي ، كانت هناك شائعات بأن ستينجر ستنهي الإنتاج بحلول الربع الثاني من هذا العام ، من الواضح أن ذلك لم يحدث في وقت سابق من هذا العام ، قال رئيس التصميم في كيا ، السيد كريم حبيب ، إن سيارة الكروس أوفر الكهربائية كيا EV6 GT تحمل ” روح ستينجر “ ، مما قد يشير إلى زوال سيارة ICE سيدان .

في النهاية ، لا يمكننا ببساطة معرفة هل سيشهد شهر ابريل القادم على إعلان خروج سيارات كيا ستينجر 2023 من خطوط الإنتاج أم لا .