Search
Close this search box.

ماذا تتضمن عملية صيانة السيارة وما أهمية إجراء الصيانة الدورية ؟

ماذا تتضمن عملية صيانة السيارة وما أهمية إجراء الصيانة الدورية ؟

صيانة السيارة  بشكل دوري هامة جداً لعدد كثير من الأسباب ، فمن جهة وكما هو معروف للجميع ، الصيانة الدورية توفر عليك الكثير من المال والوقت الذي قد تحتاجه لتصليح الأعطال الكبيرة  التي من الممكن أن تتعرض لها سيارتك في حال أهملت السيارة دون صيانة، وتزداد خطورة هذه الأعطال إذا وقعت خلال قيادتك بسرعة عالية على الطرق .

ولكن ماذا نعني بصيانة السيارة ؟ أو بطريقة أخرى؛ ما هي الأشياء التي يجب أن تتفحصها في سيارتك خلال عملية الصيانة ولماذا تحتاج إلى صيانة السيارة بشكل دوري إذا اجتازت السيارة الفحص السنوي الإلزامي الذي تفرضه الحكومات من أجل ترخيص السيارات ؟

تابع القراءة عزيزي متابع عرب جي تي لتحصل على الإجابة على هذه الأسئلة ….

 

ماذا تعني صيانة السيارة ؟

الصيانة الدورية للسيارة تعني أن فنياً مختصاً سيجري فحصاً شاملاً لحالة سيارتك ، ويشمل هذا الفحص كل شيء في السيارة ابتداءً من تفقد الإطارات وتآكلها إلى تفقد حالة وستوى الزيوت والسوائل في السيارة بالإضافة إلى تفحص المكابح والمحرك وحتى الطلاء الخارجي .

ما الذي يجب أن أطلبه عند ذهاب لصيانة السيارة

  • تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت
  • تفقد الأضواء والعجلات و نظام العادم وجودة المكابح و نظام التوجيه (الستيرنج)
  • التأكد من معايرة محرك السيارة ليولد أقصى أداء ممكن
  • تفقد مستوى الزيوت والسوائل الهيدروليكية
  • تفقد نظام التبريد
  • فحص نظام التعليق
  • اختبار حالة البطارية

ولمتابعي ArabGT الأوفياء من سكان الإمارات العربية المتحدة وتحديداً من مالكي السيارات الأوروبية ( الألمانية والإنجليزية والإيطالية) يسرنا أن ندلكم على مركز دويتشه لخدمة المركبات أو (داس سنتر)  Deutsches Auto Service Centre  والذي يعتبر  واحداً من أفضل مراكز صيانة السيارات في دبي ، والذي يقدم كل الخدمات المذكورة بالأعلى بالإضافة إلى المزيد من الخدمات والتي سنتناولها خلال الأسابيع القادمة إن شاء الله .

إذا كان لديك سيارة ألمانية أو سيارة إيطالية أو سيارة بريطانية قم بزيارة موقع مركز صيانة دويتشه الآن

مركز دويتشه لخدمة المركبات أو (داس سنتر)  Deutsches Auto Service Centre

لماذا يجب أن أجري صيانة السيارة بشكل دوري؟

 

  • صيانة السيارة مختلفة عن الفحص الإلزامي السنوي

يعتقد العديد من السائقين أنهم لا يحتاجون إلى إجراء صيانة السيارة بشكل دوري لأن سياراتهم خضعت للفحص الفني الإلزامي السنوي لترخيص السيارة .

 لكن صيانة السيارة  في الواقع مختلفة تمامًا عن فحص ترخيص السيارة، وذلك لأن الفحص الذي تجريه دائرة المرور هو فحص تقني سنوي للسلامة فقط ، أي انه غير مصمم لاستبدال أو إصلاح مكونات السيارة البالية، أما صيانة السيارة فهي خدمة كاملة تتضمن الاهتمام بكل  تفاصيل السيارة وتبديل القطع المهترئة .

  • استثمار مالي

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة والتعامل معها في مرحلة مبكرة سيوفر لك المال على المدى الطويل، فعلى الرغم من أنك ستدفع في الوقت الحالي ، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تكلفة إذا تركت المشكلة تزداد سوءًا ، ومن الممكن أن تتفاقم المشكلة حتى تتسبب بتعطل السيارة بالكامل .

فعلى سبيل المثال ، قد يؤدي ترك زيت المحرك دون تغيير إلى كسر المحرك مما يؤدي إلى تكلفة باهظة جداً مقارنة بفحص الزيت البسيط.

مركز صيانة سيارات بي ام دبليو

  • إطالة عمر السيارة

السيارة التي تتم صيانتها دورياً ويتم الاهتمام بها باستمرار من الطبيعي أن تعمل لفترة أطول وهو ما سيجنبك عناء شراء سيارة جديدة في المستقبل القريب.

  • توفير الوقود

صيانة السيارة باستمرار تخفض من الكلفة التشغيلية  ومن استهلاك الوقود. نظرًا لأن محركها ومكوناتها تعمل بأعلى مستوياتها فاعلية ، لذلك فمن المرجح أن تكون سيارتك أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وهو ما يعني أنك ستوفر المزيد من المال أيضاً.

  • تساعدك في الحصول على سعر أفضل إذا أردت بيع السيارة

عندما يكون لديك سجل صيانة كامل وشامل فإن هذه ميزة تساعدك على طلب سعر أفضل عندما يتعلق الأمر ببيع سيارتك ، كما أن الصيانة الدورية تجعل سيارتك بحالة جيدة ومشجعة للشراء .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع