منصات عرب جي تي

ما هي كماليات السيارات ولماذا يشتريها الناس لسياراتهم؟

ما هي كماليات السيارات ولماذا يشتريها الناس لسياراتهم؟ (2)

كماليات السيارات أو اكسسوارات السيارات يُقصد بها قطع غيار السيارات غير الأساسية والتي قد تًستخدم  لتزين شكل السيارة ومظهرها الخارجي أو الداخلي في مقصورة السيارة وقد يكون لها وظائف إضافية .

وفي الحقيقة فإن كل من لديه سيارة أو شاحنة أو سيارة دفع رباعي يحتاج إلى نوع من كماليات السيارات للمساعدة في تحسين الأداء أو. من أجل استخدامها داخل السيارة للمساعدة في توفير مستوى راحة أفضل والمساعدة في العناية بسيارتك، وهناك الكثير من أنواع كماليات السيارات المتاحة المتوفرة للبيع في الأسواق والتي يمكنك الحصول عليها لسيارتك.

وفي هذا المقال سنتعرف على عدد من كماليات السيارات الأكثر اسنخداماً والتي يشيع استخدامها بين السائقين ، كما سنناقش فوائد استخدام كماليات السيارات وشرائها لسيارتك:

لماذا اشتري كماليات السيارات ؟

هناك العديد من الفوائد لشراء كماليات السيارات، ، وبشكل عام يمكن تلخيص هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • أولاً: الناحية الجمالية، حيث  توفر كماليات السيارات مظهرًا أنيقاً لسيارتك، أي أنها تجعلها تبدو أفضل مما كانت ستبدو بدونها ، فقط تخيل سيارة بدون تظليل ولا جناح خلفي وبأضواء عادية ، والآن تخيل كيف يتبدو بنوافذ سوداء وحواف أمامية وجانبية مع جناح خلفي كبير، وجنوط ألومنيوم لامعة وأضواء LED .

كماليات السيارات من الخارج

  • ثانيًا: إطالة عمر السيارة ، حيث تساعد اكسسوارات السيارة  أيضًا في حماية مركبتك من الاهتراء والتلف،  على سبيل المثال ، عندما تحصل على أغطية مقاعد السيارة ، فإنك تحمي المقاعد من أشعة الشمس والغطاء الخارجي يحول دون تآكل هيكل السيارة أو تلف الطللاء .
  • ثالثاً: تجربة قيادة أفضل ، فبعض كماليات السيارة – وخاصة الأنظمة المساعدة – قد تكون مفيدة للسائقين، بحيث توفر لهم قيادة مريحة وآمنة ، كما قد تجد بعض الاكسسوارات العملية مفيدة على نحو خاص في حالات الطوارئ كما سنشاهد في هذا المقال .

أنواع كماليات السيارات

اكسسوارات السيارات من الداخل

ربما يعتقد البعض أن كماليات المقصورة الداخلية في السيارة غير ضرورية ولكن في الحقيقة يمكن لهذه الاكسسوارات البسيطة أن تساعد في حماية أشياء معينة في سيارتك أو تجعلك أكثر راحة. وتشمل إكسسوارات السيارات هذه ، أغطية لوحة القيادة ، وأغطية المقاعد ، والمرايا ، ومقابض ناقل الحركة ، وأغطية عجلة القيادة ، وعدادات استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ستائر النوافذ ، ونظام االصوت (ستيريو) ، ومشغلات DVD ، والسجادات الأرضية وحتى معطرات الهواء.

كماليات السيارات من الداخل

وفي الرحلات الطويلة قد تحتاج إلى ما يبقيك مستمتعًا على الطريق ويشمل هذا بالطبع الركاب الآخرين،  لذلك فقد يكون مفيداً تركيب شاشات للمقاعد الخلفية وأنظمة الاستريو وما إلى ذلك

وتضم اكسسوارات السيارة من الداخل أغطية المقاعد والتي تعتبر من الكماليات الداخلية المنتشرة بكثرة، ويمكن شراء أغطية مقاعد السيارة من أي متجر سيارات وهي متوفرة بمواد مختلفة. حيث يمكنك اختيار أغطية المقاعد التي تتوافق مع تفضيلاتك الشخصية، وغالباً ما تتوفر أغطية مقاعد مصنوعة من الجلود أومن مواد مخصصة تختارها أنت بحسب ذوقك الشخصي ،كما تتوفر أغطية من أجل مقاعد الأطفال.

اكسسوارات السيارات من الخارج

يمكن أن تشمل كماليات السيارات الأغطية للأضواء الأمامية والخلفية، وتعتيم النوافذ، وأغطية السيارات والشعارات، وفتحة السقف ، ومساحات الزجاج الأمامي وغيرها الكثير مما يمكنك استخدامه للجزء الخارجي من سيارتك والذي يعتمد بالطبع على ذوقك وتفضيلاتك الشخصية ومنها الجنوط المعدلة ذات المظهر الجذاب .

وهنالك بعض اكسسوارات السيارات الخارجية  التي تساعد في تحسين أداء سيارتك مثل مصابيح الضباب ، ومصابيح LED ، والأجنحة الخلفية والحواف الأمامية والجانبية ، هذا بالإضافة إلى المرايا الجانبية الرياضية المصممة بطريقة خاصة لتخفف من مقاومة الهواء وهو ما يسهل حركة السيارة ويخفف من استهلاك الوقود أيضاً.

كماليات الطوارئ والمساعدة على القيادة:

 يتضمن هذا أشياء محددة مثل الكوابل الكهربائية لإعادة تنشيط البطارية، والحبال للمساعدة في حالة علقت السيارة في الرمال أو ما شابه ، ومجموعة الإسعافات الأولية ، ومفاتيح العجلات، ومنفاخ العجلات وما إلى ذلك من القطع والمعدات التي يمكن أن تساعدك في الخروج من حالات الطوارئ بسلامة.

كما يمكن أن يندرج تحت هذا البند الأنظمة المساعدة على القيادة مثل كاميرات وقوف السيارات الخلفية والشاشات الإضافية ، ومرآة الرؤية الخلفية ليلاً ونهارًا ، ونظام ABS ، وغير ذلك الكثير..

ما هي كماليات السيارات ولماذا يشتريها الناس لسياراتهم؟ (1)

تعرفنا في هذا المقال عزيزي القارئ  على كماليات السيارات ولماذا قد تكون فكرة جيدة لسيارتك، كما استعؤضنا الأسباب الأكثر شيوعًا لاستخدام الناس لهذه الكماليات لسياراتهم، وبالطبع يمكنك الحصول على كل كماليات السيارات التي تحتاجها أو تريدها من أي متجر محلي قريب منك أو يمكنك شراؤها عبر الإنترنت ، وفي النهاية فليس من الصعب العثور على كماليات السيارات المناسبة لسيارتك، ننصحك بتجربة موقع بارتس ماركيت والذي يوفر تشكيلة واسعة من قطع واكسسوارات السيارات

إذا كنت من هواة السيارات المعدلة ننصحك بمشاهدة برنامج سبيشال كار لأقوى السيارات المعدلة في المنطقة العربية