منصات عرب جي تي

متحف المستقبل دبي يعرض سيارة اودي اي ترون فيجن جران توريزمو

تتعاون اودي الشرق الأوسط مع متحف المستقبل دبي لتقديم سيارتها التجريبية الرابعة ، وهي سيارة اودي اي ترون فيجن جران توريزمو ( Audi e tron Vision Gran Turism) ، حيث ستُعرض للمرة الأولى في المنطقة في جناح ” مستقبلنا اليوم ” في المتحف .

صُممت هذه السيارة في الأصل للسباقات الإلكترونية على جهاز بلايستيشن 4 حصرياً ، ولكن شركة اودي الألمانية حولتها إلى سيارة حقيقية ، مستوحاة من تاريخ وإنجازات الشركة في عالم السباق . وتُجهز السيارة المستلهمة من سيارة 90 quattro IMSA GTO الأسطورية التي أثارت إعجاب عشاق رياضة السيارات في أواخر الثمانينيات ، بمحركين كهربائيين على المحور الخلفي ومحرك ثالث على المحور الأمامي ، وتولد المحركات الثلاثة معاً قوة تبلغ 815 حصان .

ملاحظة :شاهدوا جولة مليئة بالاكشن والحماس قام بها فريقنا في عرب جي تي مع سيارة اودي R8 LMS GT2 .

تمثل سيارة e tron فيجن غران توريزمو رابع سيارة تجريبية من أودي تُعرض في متحف المستقبل دبي ، ففي وقت سابق من هذا العام ، كشفت اودي عن أولى سياراتها التي عُرضت في المتحف ، سيارة AI:ME ، وهي سيارة تجريبية تجسد مفهوم السيارات ذاتية القيادة للمدن الكبرى في المستقبل ، إضافةً إلى سيارة اودي Skysphere التجريبية ، وهي سيارة تهدف إلى الارتقاء بمعايير الفخامة في المستقبل ، وتغيير ما نعرفه عن التنقل . كما عُرضت سيارة A6 Avant e tron التجريبية في المتحف ، والتي تمثل رمزاً للابتكارات التي تشكل مستقبل التنقل بالنسبة لأودي .

وقال ماجد المنصوري ، نائب المدیر التنفیذي لمتحف المستقبل : ” المركبات التجریبیة المستقبلیة التي نعرضھا في المتحف بالشراكة مع أودي تقدم أحدث تقنیات وابتكارات التنقل المستقبلي وتجسد الجھود العالمیة المشتركة لتطویر حلول عملیة لتحدیات المستقبل . فمتحف المستقبل یقدم منصة دولیة للشركات العالمیة للتعاون فیما بینھا والتواصل مع الخبراء والباحثین من مختلف القطاعات والتخصصات لتطویر الحلول المبتكرة . وبإمكان زوار معرض ” المستقبل الیوم ” في المتحف معاینة النماذج المبتكرة عن قرب والتعرف على الأفكار الإبداعیة التي ترسم آفاق المستقبل وتسھم في تطویر منظومات مرنة كتلك الخاصة بالتنقل في المدن . وھذا یأتي في سیاق التزامنا في المتحف بتوسیع شراكاتنا الدولیة من أجل مستقبل الإنسانیة ” .

يذكر أن متحف المستقبل دبي يضم معرضاً دائماً لتقديم ابتكارات المستقبل المتعددة والتقنيات المستقبلية . وإلى جانب كونه تحفة معمارية ، يعتبر المتحف مركزاً لاستشراف المستقبل وتصميم الأفكار الإبداعية المرتبطة به واستضافة النقاشات المعمقة حول توجهاته في مختلف قطاعات العلوم والاقتصاد والبيئة والمجتمع .

وقال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: ” نقدم من خلال سيارة e-tron فيجن غران توريزمو رؤيتنا لمستقبل رياضة السيارات . وبفضل محركاتها الكهربائية الثلاثة ، الموزعة بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي ، تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/س في أقل من 2,5 ثانية ، مما يوفر أداءً لا مثيل له في فئة السيارات الكهربائية . ويسرنا عرض هذه السيارة التجريبية في المتحف وتعريف العملاء بطموحاتنا المستقبلية . نتطلع إلى الترحيب بزوار المتحف لمشاهدة سيارة e-tron فيجن غران توريزمو التجريبية والتعرف على أفكار أودي للتنقل في المستقبل ” .

يستضيف المتحف سيارة e-tron فيجن غران توريزمو حتى فبراير 2023 ، في جناح ” مستقبلنا اليوم ” في الطابق الثاني .