منصات عرب جي تي

مخالفة هونداي النترا N بسبب صوت السيارة المرتفع رغم أنها غير معدلة

صوت السيارة يؤدي إلى مخالفة

تم إيقاف سائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ومخالفته بسبب صوت السيارة هونداي النترا N المرتفع والتي كان يقودها ليلاً على الرغم من أن السيارة غير معدلة ولم يتم تغيير أي شيء فيها .

وقام السائق بتصوير هذه الحادثة مسجلاً الحوار الذي دار بينه وبن الشرطي ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يظهر الشرطي في الفيديو وهو يقول لسائق السيارة أن عليه دفع مبلغ 7000 دولار لإصلاح سيارته وأن بإمكانه مقاضاة وكالة هونداي هناك التي باعته السيارة ليسترد هذا المبلغ .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن ولاية كاليفورنيا تشتهر بقوانينها الصارمة فيما يتعلق بالسيارات وصوت العادم (الاكزوست) وهي الولاية الأكثر تشدداً في هذا المجال من بين كل الولايات الأمريكية .

وكما نشاهد في الفيديو يوقف الشرطي السيارة ويقترب من السائق ويسأله عن ستة صنع هونداي النترا N التي يقودها ويجيبه السائ أنها من موديل 2022 ، ثم يسأل الشرطي لماذا تصدر السيارة أصواتاً مرتفعة وعما إذا كان السائق يستخدم وضعية الحلبة “Track Mode” ، فيجيبه السائق بأنه يستخدم هذه الوضعية بالفعل ولكنه يوضّح للشرطي أن السيارة غير معدلة وأنها بنفس الحالة التي اشتراها بها من الشركة دون إجراء أي تعديلات، ولكن هذا التبرير لم يعجب الشرطي الذي قام بتصعيد الموقف قائلاً للسائق أنه سيقوم بتعليق رخصة السيارة حتى يعيدها السائق إلى الوكالة ليتم فحصها هناك ويخبر السائق أن هذه العملية ستكلفه 4,000 دولار.

شاهد أيضاً: تحدي تويوتا كورولا ضد هونداي النترا

مخالفة هونداي النترا N بسبب صوت السيارة المرتفع رغم أنها غير معدلة

ويضيف الشرطي كذلك أن السيارة يجب أن يتم إرسالها أيضا إلى هيئة الترخيص الرسمية في ولاية كاليفورنيا والتي ستجري فحصاً إضافياً للتأكد من أن السيارة تم “إصلاجها” وأن هذا سيكلف السائق 7,000 دولار بالمجمل كما يقول الشرطي أن تشغيل وضعية “الحلبة” غير مسموح على الطرق العادية .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ تبدو الحادثة غريبة ، فالسائق اشترى سيارة هونداي النترا N على حالتها هذه من الوكالة ولم يقم بأي تعديلات ولذلك فليس هناك ما يمكن أن يفعله ليخفض من صوت السيارة ، ومن جهة أخرى وبما أن السيارة مرخّصة للسير على الطرق في الولاية فمن المفترض أن الهيئات الحكومية فحصت السيارة أصلاً ووجدتها مطابقة لقوانين السير المعموال بها هناك ، وهو ما تؤكده شركة هونداي والتي تقول بأن السيارة متوافقة مع قوانين ولاية كاليفورنيا والقوانين الفدرالية.

ولكن وفي آخر تحديث على هذه الحادثة التي وقعت قبل بضعة أسابيع ذهب السائق بالسيارة إلى مركز الفحص الفني والذي وجد أن صوت السيارة مرتفع أكثر مما هو مسموح ، حيث تم فحص السيارة على وضعية Sport الرياضة ، وتم إخبار السائق بأن عليه إرجاع السيارة إلى الوكالة لإعادتها إلى حالتها الأصلية ، ولكن وبما أن السيارة هي في حالتها الأصلية بالفعل فلا يمكن للوكالة أن تفعل شيئاً !

وما زال هذا الكابوس يطارد سائق هونداي النترا N الذي لا يستطيع ترخيص سيارته حتى الآن!

شاهد الفيديو :